ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. أندرو محسن: سعيد بالتفاعل الجماهيري للمهرجان


نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 – 6:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 – 6:48 م

قال، أندرو محسن، المدير الفني للمهرجان، إن التفاعل الجماهيري وحضور الشباب للفاعليات كان أبرز سمات الدورة الحالية من مهرجان القاهرة، معربا عن سعادته بعودة العلاقة بين الجماهير والمهرجان من خلال حضور الأفلام والندوات والمشاركة بها.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «DMC»، على هامش ريد كاربت ختام المهرجان، مساء اليوم الثلاثاء، أن صناع الأفلام عبروا عن سعادتهم لتفاعل الشباب واسئلتهم خلال الندوات، مؤكدًا اهتمامهم بالإجابة على كل التساؤلات.

وعن اختيار الأفلام، قال إنها تتم بالمشاورات مع اللجنة الفنية للمهرجان، ورئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، ويتم متابعة كل الأعمال التي توشك على الإنتهاء والتواصل مع صناعها لحضور المهرجان وعرضها لأول مرة.

وقال أندرو محسن، إن إدارة المهرجان مهتمة بعملية ترميم الأفلام، والاستمرار عليها في السنوات القادمة للإقبال الجماهيري على مشاهدتها، ويتمنى أن يتم ترميم أفلام المخرج” رمسيس مرزوق”.

وتختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية. وشاركت في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما وصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشهدت دورة هذا العام، تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم؛ المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .