إلهام شاهين ومحمود حميدة يحضران الجلسة الحوارية للبلبة بمهرجان القاهرة

يقيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية للفنانة الكبيرة لبلبة الحاصلة على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر بالدورة الـ44.

وحرص على حضور الجلسة الحوارية، التي يديرها المخرج أمير رمسيس، الفنانين إلهام شاهين، محمود حميدة، حازم إيهاب، والإعلامية بوسي شلبي، والسيناريست تامر حبيب، المنتجان جمال ومدحت العدل.

ويحتفي القاهرة السينمائي الدولي، خلال الجلسة الحوارية بتاريخ “لبلبة” الفني الممتد آثاره حتى وقتنا هذا، والذي بدأت أولى خطواته خلال طفولتها المبكرة، تشمل سيرتها المذهلة قائمة من الأفلام التي لا تنسى والتي تركت علامة في تاريخ السينما المصرية، والتليفزيون المصري، والعروض الراقصة والاستعراضية، بسيرة ذاتية تحمل أكثر من 88 فيلمًا روائيًا وأربعة مسلسلات تليفزيونية ناجحة.

لبلبة بدأت انطلاقتها الفنية بعمر 5 سنوات، وهي من الفنانين القلائل الذين وثقت شاشة السينما تطور ملامحهم عاما بعد عام، فحفظ الجمهور وجهها طيلة فترة طفولتها، وشهد أيضًا مرحلة مراهقتها وشبابها، وكونت ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع عادل إمام، سمير غانم، محمد صبحي، كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي و16مهرجانًا عربيًا.

أمير رمسيس، مخرج مصري درس الإخراج السينمائي بالمعهد العالي للسينما، عمل “رمسيس” كمساعد مخرج لمدة خمس سنوات مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، وأخرج عدد من الأفلام الطويلة والتسجيلية والقصيرة وكتب رواية واحدة تحت اسم “نشيد الإنشاد”، عمل كمدير فني لمهرجان سينيموبايل السينمائي في مصر وترأس لجان تحكيم مهرجان يوسف شاهين 2012، مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثانية 2016.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .