اليوم.. ماستر كلاس للمخرج المجري بيلا تار ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

يقيم مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، “ماستر كلاس” للمخرج المجري بيلا تار الذي كرم خلال حفل الافتتاح أمس الأحد.

ومن المقرر أن يناقشه خلال الندوة التي ستعقد في الفترة من 13:30 إلى 15:00، المخرج أحمد عبدالله السيد، بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية؛ لتكون المدة 90 دقيقة متضمنة الوقت المتاح لأسئلة الحضور.

ويقام “ماستر كلاس” للمخرج المجري بيلا تار، عقب عرض فيلمه Harmonies Werckmeister، وبعدها سيناقش تار منهجيته الشخصية في الإخراج، ورؤيته وإدارته لفريق العمل خلال فترة تصوير الفيلم.

ويمنح المهرجان للحاضرين فرصة نادرة للتعرف على عالم بيلا تار السينمائي عبر التفاعل مع المخرج الأسطوري بشخصه وعبر حكاياته ودروسه المهنية النابعة من تجربته الطويلة المذهلة، فأغلب أعماله تم إنتاجها بالأبيض والأسود، واستخدم فيها لقطات بطيئة مطولة وقصص غامضة ذات نظرة فلسفية تشاؤمية للتعبير عن الإنسانية، ولجأ في أحيان كثيرة للاستعانة بممثلين غير محترفين لتحقيق أكبر قدر من الواقعية التي ميزت أعماله.

و”بيلا تار” هو مخرج ومنتج ومؤلف يعد أحد أهم صانعي السينما في المجر، ولد عام 1955، تخرج في أكاديمية المسرح والسينما في بودابست عام 1981، وبدأ مسيرته المهنية المليئة بالعديد من النجاحات في سن مبكر، من خلال سلسلة أفلام وثائقية وروائية وصفت بأنها كوميديا سوداء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .