افتتاح مهرجان القاهرة.. مصطفى فهمي: الندوات والورش أهم من الريد كاربت


نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2022 – 1:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2022 – 1:56 ص

قال الفنان مصطفى فهمي، إن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ “44”، ذو رونق خاص ومن الطبيعي أن يجذب المشاهدين والحضور.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “مساء دي إم سي” مع الإعلامية إنجي القاضي، عبر فضائية “دي إم سي”، مساء الأحد، إن الأهم من حفل الافتتاح في المهرجانات العالمية هي الورش والندوات الفنية التي وصفها بأنها أكثر أهمية من الريد كاربت.

وأشار إلى أن أنه حضر العديد من الورش والندوات خلال الدورات السابقة من المهرجان، مؤكدا أهميتها الكبرى كصناعة وخاصة لطلاب معهد السينما.

وأشاد “فهمي” باختيارات اللجنة المنظمة للمكرمين هذا العام، مهنئا كل من الفنانة لبلبة التي عبر عن سعادته بتكريمها في ظل الزمالة والصداقة التي تربط بينهما منذ أعوام طويلة.

كما هنأ أيضا المخرجة كاملة أبو ذكري قائلا: «مخرجة معروفة ولها وضع خاص في السينما المصرية».

وعن الراحل سمير صبري، قال فهمي: «كان حبيب الكل.. كنت أتمنى يكون معانا ويحضر دورة هذا العام».

وتحدث عن تفاصيل فيلم «السرب» المقرر طرحه في شهر ديسمبر المقبل، قائلًا إن قصة الفيلم تدور حول الضربة الجوية التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد وفاة 17 مصريا في ليبيا.

ولفت إلى مشاركة العديد من النجوم به مثل الفنانين أحمد السقا، وأسر ياسين، وشريف منير، ومحمد ممدوح.

وتابع: «دوري في الفيلم رئيس المخابرات المصرية، وهو دور جديد علي لكني قدمت عملت دور ضابط مخابرات إسرائيلي مع عادل إمام من قبل».

وتطرق إلى قلة الأفلام المصرية المشاركة في مهرجان هذا العام، قائلا إن مصر من أوائل صناع السينما في العالم، لكن السينما المصرية تحتاج إلى موضوعات جيدة.

وأكمل: «السيناريو أساس العمل ونحن بحاجة إلى كتاب سينما ذو خيال جديد ومبتكر، علاوة على استخدام التكنولوجيا السينمائية الحديثة».

وانطلقت مساء الأحد، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بدار الأوبرا المصرية، على أن تستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.

وتشارك في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .