افتتاح مهرجان القاهرة.. حسين فهمي: والله زمان يا جماعة.. وحشتوني

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2022 – 8:56 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2022 – 8:57 م

قدم الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، حفل الافتتاح، قائلًا: «والله زمان يا جماعة وحشتوني، سعيد بالوجود معكم ومع النجوم العظام».

وأضف ضمن فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، مساء الأحد: «الفيلم المصري مهم والسينما المصرية مهمة، ومن حقها يكون لها مهرجان قوي، يقدم السينما ونجومها في كل المجالات في أحسن صورة، وأتشرف بوجودي رئيس الدورة الـ44».

وانطلقت مساء الأحد، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 بدار الأوبرا المصرية، على أن تستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.

وتشارك في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشهد يوم الافتتاح، عرض فيلم The Fabelmans الذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سامي، ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .