افتتاح مهرجان القاهرة.. أمير رمسيس: عرض فيلم The Fabelmans انتصار كبير

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2022 – 6:49 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2022 – 6:49 م

قال المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، إن الدورة الـ44 تشهد مشاركة أعمال مهمة، وعرض أفلام حائزة على جوائز عالمية، وعروض عالمية أولى.

وأضاف في تصريحات لقناة «DMC»، على ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد، أنها المرة الأولى التي يشهد فيها المهرجان ترميم الأفلام الكلاسيكية، مشيدًا بعرض فيلم The Fabelmansفي الافتتاح.

وذكر أن الجمهور لن ير فيلم الافتتاح في السينمات إلا في يناير المقبل، مؤكدًا أن عرضه في الافتتاح «انتصار كبير».

ولفت إلى أن المهرجان يشهد حضور ضيوف مهمين بينهم المخرج بيلا تار، معقبًا: «بيلا تار أهم مخرجي الوقت الراهن، طاردته في آخر 3 سنوات، حتى يعمل ورش مع المخرجين الشباب، ونجحنا في الامر».

وتنطلق مساء الأحد، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بدار الأوبرا المصرية، على أن تستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.

وتشارك في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشهد يوم الافتتاح، عرض فيلم The Fabelmans الذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سامي، ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .