غدير سلطان: فيلم «الحدائق المعلقة» يكشف تأثير الغزو الأمريكي على العراقيين

إيناس عبد الله
نشر في: الأربعاء 9 نوفمبر 2022 – 8:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2022 – 8:42 م

كشف الفنان غدير سلطان عن تفاصيل مشاركته في الفيلم العراقي “الحدائق المعلقة”، للمخرج أحمد ياسين الدراجي، الذي تدور أحداثه حول تأثير الغزو الأمريكي على العراقيين.

وقال غدير، في تصريحات صحفية، إن الفيلم عبارة عن خيال اجتماعي، مستوحى من أحداث حقيقية خلال الصراع الطائفي، ووجود قوات الاحتلال الأمريكي في بغداد، وأفكاره لها بعد إنساني واجتماعي وقد تكون غير تقليدية، لكنها من آثار الغزو الأمريكي.

وأضاف: تدور أحداث فيلم “الحدائق المعلقة” حول صبي يبلغ من العمر 11 عامًا، يدعى “أسعد”، يعمل مع شاب يدعى “طه” في مكب نفايات صحي كبير في حي بغداد، وذات يوم استيقظ الصبي وصديقه أثناء صلاتهما الأولى، وتوجها إلى مكب النفايات، فعثر أسعد على روبوت دمية أمريكي بحجم الإنسان، قدمها لطه كهدية، لكن تنقلب حياتهما رأسا على عقب بسبب هذه الدمية.

وشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين، منهم: وسام ضياء، جواد الشكرجي، محمد قاسم سناك، حسين محمد، غدير سلطان، أكرم مازند.

يذكر أن مهرجان البندقية السينمائي الدولي التاسع والسبعين اختار فيلم “الحديقة المعلقة” لورشة فاينل كات الذي أطلق من قبل برنامج فينس برودكشن من مهرجان فينيسيا الدولي السينمائي، للمشاريع السينمائية قيد الإنتاج من الدول الإفريقية والدول العربية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .