السبت.. «القومي للسينما» ينظم فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة

إيناس عبد الله
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 – 6:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 – 6:25 م

يستأنف نادي السينما المستقلة، الذي يقيمة المركز القومي للسينما فعالياته يوم السبت المقبل، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة السابعة مساء.

ومن المقرر أن يعرض النادي فيلم “لما كان البحر أزرق” إخراج عمر السيوف، وفيلم “البطارية ضعيفة” إخراج سامح ماهر، وعقب عرض الأفلام تقام ندوة لمناقشة الفيلم مع صناعه، والجمهور ويديرها المشرف الفني على النادي الناقد السينمائي أحمد عسر.

يذكر أن فيلم “لما كان البحر أزرق” سيناريو و حوار محمد زايد، مدير تصوير جوزيف كرم، ديكور باسل أيمن، تصميم أزياء ريم العدل، تمثيل هبة عبد الغني، محمود حمدي، نيكول إسكندر، آدم زايد.

وتدور قصة الفيلم حول سيدة في سن الأربعين تدعى “مريم”، وهي الشخصية التي تقدمها الفنانة هبة عبد الغني، تشعر بالغربة في بيتها على الرغم من كونها لديها ابنة عمرها 19 سنة، وأخرى عمرها 12 سنة، ولكن بسبب التكنولوجيا والإنترنت، أصبحت تشعر بالغربة في منزلها، بسبب اهتمام جميع أفراد عائلتها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه.

أما “البطارية ضعيفة” فهو فيلم روائي قصير تم تصويره بمدينة سانت كاترين، بطولة عاطف عبد اللطيف، ودينا صلاح، قصة عاطف عبد اللطيف وسيناريو وحوار ومعالجة جوزيف فوزي، ومدير التصوير مايكل جورجي، وإخراج سامح ماهر ويشارك في بطولته بدو سيناء.

وتدور أحداثه حول عِالم كبير أوشكت طاقته على الانتهاء نتيجة لتلوث المناخ وتدمير الكوكب من انبعاثات وغازات وحروب ومجاعات وفيروسات تعرض العالم لمخاطر كبيرة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .