عرض شهرزاد بأوبرا الإسكندرية في 16 نوفمبر

أ ش أ
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 – 5:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 – 5:25 ص

تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث المصرى عرض “شهرزاد ” بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج ، ١٦ نوفمبر الجارى على مسرح سيد درويش بالاسكندرية .
يدور العرض حول شخصية شهرزاد الإسطورية التي كانت مادة خصبة للخيال والإبداع فى جميع المجالات ، و تمت ترجمة القصص التى روتها فى حكايات ألف ليلة وليلة إلى جميع لغات الفن القديم و المعاصر ، و يؤدى الأدوار الرئيسية بالعرض شيرلي أحمد في دور شهرزاد و نادر جمال في دور شهريار ، موسيقى ريمسكي كورساكوف ، تصميم واخراج وليد عوني .
تجدر الإشارة إلى أن فرقة الرقص الحديث أسسها المخرج وليد عونى عام ١٩٩٠، حيث صمم و أخرج العديد من الأعمال التي تناولت قضايا هامة و أفكار هادفة ، إلى جانب أعمال تناولت جوانب مضيئة من حياة وآراء مجموعة من الشخصيات المصرية الرائدة منها نجيب محفوظ، تحية حليم، شادی عبد السلام، محمود مختار، محمود سعيد، عبد الهادي الجزار ، شاركت الفرقة في الكثير من المهرجانات الدولية والأوبرات العالمية .

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .