ديانا حداد لـ«الشروق»: مسرح الأوبرا حلم كل فنان عربى

ــ لا أهتم بالألقاب وأرى أنها متروكة لتقدير الجمهور.. وأعتز كثيرا بوصف «برنسيسة الغناء العربى»
ــ شيرين عبدالوهاب صوت مميز وطلبت لقاءها فور وصولى القاهرة.. ولكنى لم أتمكن من مقابلتها
ــ المطربون المصريون صنعوا تاريخا.. ومحمد رمضان صاحب لون غنائى مميز
ــ لم أرفض فكرة التمثيل وأنتظر عملا يضيف لرصيدى الفنى.. وليس لدى مانع من تقديم أغنية مهرجان أو راب تناسبنى

استطاعت المطربة اللبنانية ديانا حداد أن تشكل لنفسها قاعدة جماهيرية عريضة فى مختلف بلدان الوطن العربى، وذلك بفضل صوتها المميز، والذى لا يشبهه صوت آخر على الساحة الغنائية، وخلال رحلتها الممتدة لما يزيد عن ربع قرن من الغناء قدمت العديد من الأغانى والألبومات التى تعلق بها الجمهور العربى وردد كلماتها فى احتفالاته.

وخلال مشاركتها فى الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية، أعربت ديانا عن سعادتها الكبيرة بتواجدها فى مصر هذا العام من خلال المهرجان، تحدثت فى حوارها لـ«الشروق» عن حفلها الأول بمهرجان الموسيقى العربية، وذكريات حفلاتها فى مصر، كما تحدثت عن حقيقة اعتزالها الفن والتى انتشرت أنباء عنها أخيرا، وحقيقة اتجاهها للتمثيل خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لرأيها فى أغانى المهرجانات والراب، وعلاقتها بالفنان محمد رمضان ورأيها فى أزمة شيرين عبدالوهاب الأخيرة.

> كيف ترين المشاركة لأول مرة فى مهرجان الموسيقى العربية؟
ــ أشعر بالسعادة البالغة لوقوفى على مسرح دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية، هذا الصرح العريق هو حلم كل فنان عربى، وكنت حريصة جدا على مقابلة جمهور دار الأوبرا المتذوق للفن، وقدمت لهم مفاجأة خلال الحفل وكانت الأصداء أكثر من رائعة بمشاركة فرقة كورال الشرق فى أغنية «أحلى كبل»، التى طرحتها مؤخرا باللهجة المصرية ضمن ألبومى الجديد.

> من تحبين من نجوم الطرب القديم فى مصر؟
ــ أحب كل المطربين المصريين لأنهم صنعوا تاريخا كبيرا، ولكننى بشكل خاص أعشق العندليب عبدالحليم حافظ وكانت أغانيه لها مذاق خاص بالنسبة لى، وأيضا كوكب الشرق أم كلثوم التى شكلت بأغانيها حالة خاصة فى عالم الغناء العربى.

> قدمت حفلات عديدة فى القاهرة.. فما هى الزيارة التى لن تنسيها فى مصر؟
ــ بالفعل شاركت فى حفلات عديدة فى مصر من قبل، أعوام 1999 و2000 و2002 و2004 و2016 و2021، قبل مشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربية هذا العام، ولم أنسَ ذكرياتى فى مصر، وأتذكر كل حفلاتى فى أم الدنيا، فالجمهور المصرى مميز وأصيل.

> بعد شائعة الاعتزال.. ما هو الوقت الذى تفكر فيه ديانا فى الاعتزال مستقبلا؟
ــ ظهرت الكثير من الشائعات والأقاويل عن اعتزالى الفن ولبسى الحجاب، ولكننى لم أصرح بذلك إطلاقا، بل ولم أتحدث فى هذا الموضوع من الأساس، فأنا لم أعتزل الفن وما زال لدى الكثير من الفن أقدمه لجمهورى ولفنى، كما أننى متواجدة فى الساحة الفنية بقوة من خلال أعمالى التى أقدمها دائما والدليل على ذلك طرحى لأغنيتين جديدتين من ضمن ألبومى الجديد مؤخرا.

> أى الألقاب التى تفضلينها وقريبة من قلبك؟
ــ لا تعنينى الألقاب ولا أهتم بها، بل أهتم فقط بالمستوى الغنائى الذى أقدمه، والألقاب التى تطلق علىَّ أعتبرها تقديرا للفنان، وقد حصلت على لقب «برنسيسة الغناء العربى» تكريما وتقديرا لى من جمهورى الغالى، وهو من الألقاب التى أعتز بها.

> ما الذى تغير فى ديانا بعد السنوات الطويلة؟ وما الذى أصبحتِ تهتمين به؟
ــ ديانا حداد أصبحت حاليا أكثر نضجا من قبل، تعلمت واكتسبت الكثير من الخبرة فى الحياة وأصبحت أكثر تصالحا وأكثر سلاما مع نفسها، ولكن ما زالت ديانا الطفلة موجودة بداخلى رغم كل هذا النضوج.

> لكِ مساهمات بمجال تقديم أغانى تترات الأعمال الدرامية.. فهل تفكرين فى خوض تجربة التمثيل؟
ــ ليس لدى مانع من أن أخوض تجربة التمثيل، خاصة بعد المشاركة فى تترات بعض الأعمال، ولم أرفض الفكرة، وعرض علىَّ أعمال كثيرة فى السنوات الماضية، لكننى لم أجد العمل المناسب الذى يضيف لى، وعندما أجد العمل المناسب الذى يزيد من رصيدى الفنى ويكون إضافة لى ومختلفا وجديدا للجمهور سأخوض تلك التجربة على الفور.

> أعلن الفنان محمد رمضان عن أمنيته فى التعاون معك.. فكيف تابعتى الأمر؟
ــ محمد رمضان هو صديق عزيز ونجم كبير ومجتهد جدا، وله لون غنائى مميز وخاص به، وسعدت جدا عندما سمعت أنه يريد أن يكون هناك عمل يجمعنا، وإذا أتيحت الفرصة ووجدنا عملا مناسبا سنقدم دويتو سويا.

> ما رأيك فى أغانى المهرجانات وهل من الممكن أن تتعاونى مع أحد مطربى الراب مستقبلا؟
ــ أتابع الحركة الموسيقية بشكل مستمر، وهذا النوع من الأغانى جذب عددا كبيرا من الجمهور فى الوطن العربى، واعتدنا أن الجمهور لديه أذواق مختلفة، وهناك فئة تحب الأغانى الطربية وأخرى تفضل الأغانى السريعة أو الشعبية، والسوشيال ميديا ساعدت كثيرا فى انتشار هذه النوعية من الأغنيات، وإذا وجدت أغنية تتناسب معى أقدمها على الفور وليس لدى أى مانع، محتوى العمل هو الأساس بالنسبة لى، سواء كانت مهرجان أو الراب.

> كيف تابعتى أزمة شيرين عبدالوهاب الأخيرة؟ وما هى رسالتك أو نصيحتك لها؟
ــ شيرين عبدالوهاب فنانة موهوبة ولديها صوت مميز ورائع، وأحبها جدا وأعشقها، لكننى حزينة جدا على ما حدث لها فى الفترة الأخيرة، وأتيت إلى مصر قبل حفلتى بمهرجان الموسيقى من أجل مقابلتها، وحاولت أن أتواصل مع أهلها والجهات المعنية لترتيب زيارة لها، ولكننى لم أتمكن من زيارتها، وأتمنى لها الشفاء سريعا وأن تعود لنا وللجمهور قريبا.

> ما هو جديدك الفترة المقبلة؟
ــ هناك مجموعة من الأغانى ستطرح قريبا على طريقة السينجل ضمن ألبومى الجديد قبل نهاية عام 2022، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .