4 أبحاث تتنافس في مسابقة أبو الحسن سلام للبحث العلمي بمهرجان شرم الشيخ المسرحي


نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 – 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 – 4:23 م

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن القائمة القصيرة لمسابقة أبو الحسن سلام للبحث العلمي.

وتشهد المنافسات النهائية للمسابقة تسابق بين أربعة أبحاث أجازتها لجنة التحكيم، والتي تشكلت عضويتها وبحسب الترتيب الأبجدي من “الدكتور سامح مهران “رئيسا”، والدكتور محمد عبازة من تونس، ودكتور هشام زين الدين من لبنان”.

وتضم القائمة القصيرة للمسابقة بحث بعنوان “الرؤى الإخراجية لفنون الفرجة الشعبية في عروض المسرح المصري التراثية” تقدم به محمد جمال الدين من مصر.

كما تشمل القائمة بحثًا آخر بعنوان “أساليب اللغة بين نمطية الكتابة وتحرر اللفظ”، و”مسرحية بعيد عن السيطرة لفهد الحارثي نموذجًا” لعلي عبد الرحيم عربي النوبي من مصر، و”سيسولوجية الأمكنة وانعاكساتها في أداء الممثل المسرحي” للدكتور علي محمد عبيد الكاظم من العراق، “حضور التراث الشعبي في إخراج النص الشكسبيري” شيماء محمد إسماعيل من مصر.

وتقام المسابقة على هامش الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر إقامتها في الفترة من 25 – 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .