فيلم بِركة العروس في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي


نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2022 – 11:24 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 – 11:24 م

في عرضه العالمي الأول، يشارك الفيلم الروائي الطويل “بِركة العروس” للمخرج اللبناني باسم بريش في مسابقة آفاق السينما العربية وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والمقرر إقامته في الفترة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر المقبل.

تدور أحداث فيلم بركة العروس حول مواجهة سلمى لماضٍ مرير، يعود فجأة مع ابنتِها المطلّقة حديثًا، ليفرض على أم وابنتها إعادة اكتشاف الصلة التي تربطهما ببعض.

يقوم ببطولة الفيلم كارول عبود وأمية ملاعب بالاشتراك مع الممثلين ربيع الزهر، انطوانيت نوفيلي، فادية التنير، فادي صقر، نسرين خضر، ودانا ضيا. الفيلم من إنتاج جانا وهبة لشركة The Attic وكتابة وإخراج باسم بريش. كما شارك غسان سلهب في كتابة الفيلم، نديم صوما كمدير تصوير، ورنا صباغة كمنتيرة.

وقد حصل الفيلم على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، المركز الوطني للسينما CNC، بيروت دي سي للتطوير والسينما، وAct for Lebanon و Agnes Varis Trust.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .