محمود التهامي: تقنين أوضاع مؤدي المهرجانات سيؤثر بشكل إيجابي على نقابة الموسيقيين

وقال المنشد الديني محمود التهامي، إن تقنين أوضاع مؤدي المهرجانات شيء إيجابي جدا لنقابة الموسيقين وذلك لأن عدم وضع حلول لهم سيؤدي إلى صعوبة معاقبتهم أثناء تجاوزهم الفني، متمنيا أن يوفوا بوعودهم مع النقيب ويقدموا فنا جيدا.

وأضاف أن وجودهم (مؤدي المهرجانات) من عدمه لن يؤثر عليه هو وفريق الإنشاد الديني، فهم يقدمون شيئا ونحن نقدم شيء آخر، بل هم سيضعوا حلولا لأزمة الموسقيين الجالسين في المنزل ليعملوا بشكل يومي.

وكان النقيب مصطفى كامل قال أيضا إن من سيخالف قوانين النقابة من مؤدي المهرجانات سيتم شطبه تماما، ومن يقوم بإحياء حفلات خارج البلاد لابد أن يرجع إلى النقابة قبل السفر ليأخذ تصريحا آخر ونكون داعمين له خارج البلاد.

وأضاف مصطفى كامل أن من أهم شروط الكارنيه، هو الالتزام الكامل بالكلمة، وكل من قدم أغاني مسفة قديمة لابد من عدم غنائها في الحفلات، ولكن لا أمانع من وجودها على يوتيوب.

وأصدر النقيب مصطفى كامل قرارا هاما بخصوص مؤدي المهرجانات، وهو إصدار شعب جديدة داخل نقابة الموسيقيين لتضم كل فئات المطربين وتغيير اسم المهرجان إلى أغنية أداء صوتي، وإضافة شعبة راب لا تضم كلا من عنبة وأورتيجا وما شابه ذلك النوع في الغناء.

وشعبة الأداء الصوتي التي ضمت كلا من حمو بيكا، شحتا كاريكا، عصام صاصا، وما شابه ذلك وتم وضع قوانين تلزم جميع هؤلاء بالكلمة الجيدة، وعدم وجود أي شيء مسف، والإلزام بعدم العمل بفلاشة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .