انطلاق فعاليات ورشة الكتابة المسرحية للسيناريست وليد كمال بالحديقة الثقافية

افتتحت أمس الجمعة، فعاليات ورشة تعليم “فن الكتابة المسرحية” التي ينظمها المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، للأطفال من سن 5 إلى 18 سنة، والتي تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب يومي الجمعة والسبت، ولمدة شهر.

وبدأ السيناريست والكاتب المسرحي وليد كمال، الورشة الافتتاحية وبتدريبات نظرية وتطبيقية، حيث يتم تدريب الأطفال على اختيار الفكرة وابتكار الشخصيات ووضع تخيل لشكل الصراع ومن البداية، إلى الذروة وحتى نهاية القصة، وذلك مع التدريب على فن الكتابة المسرحية لما له من خصوصية تميزه عن باقي الفنون الأخرى.

وأوضح الكاتب محمد ناصف، أن الورشة مجانية تهدف إلى تثقيف الأطفال وتهيئتهم للتقديم في جائزة الدولة للمبدع الصغير التي تقام برعاية السيدة انتصار السيسي من أجل اكتشاف ورعاية وتنمية مواهب أطفال مصر، مضيفًا أن هناك ورشة ثانية للكاتب الكبير أحمد زحام تبدأ في نوفمبر المقبل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .