مدحت صالح في أولى حفلات «الموسيقى العربية»: إسكندرية حبيبتي الغندورة

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2022 – 11:23 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2022 – 11:23 م

افتتح المطرب مدحت صالح أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية، الذي أطلقته الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، في دورته الـ31، مساء اليوم الخميس على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

وأعرب مدحت صالح، في بداية الحفل، عن عشقه لمدينة الإسكندرية، قائلا: “إسكندرية الغندورة”، وبدأ أولى أغنياته بأغنية “يا جميل يلي هنا” للمطرب الراحل محمد فوزي بمناسبة ذكراه الـ56، وتلاها بأغنية “يا شط إسكندرية”.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يتواصل لمدة 15 يوما متتالية، في الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل، ويضم 39 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية، هي: مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس، ويقام على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة “النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية”، ومسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور، إلى جانب المؤتمر العلمي الذي يعقد في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر، ويناقش موضوع المسرح الغنائي علامات فارقة في مسيرة الموسيقى العربية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .