28 أكتوبر.. الجمعية الدولية لفنون الأداء تعقد حلقات نقاشية ضمن «دي – كاف»

يشهد مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة “دي – كاف”، ضمن فعاليات الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة، جلسات نقاشية يومي الجمعة والسبت 28 و29 من أكتوبر لشبكة “الجمعية الدولية لفنون الأداء” ISPA، وهي أكبر شبكة لمبرمجي ومديري المهرجانات والمسارح الخاصة بالفنون الأدائية من مختلف أنحاء العالم ومقرها الأساسي في نيويورك، ولأول مرة تتواجد الشبكة في العالم العربي وفي أفريقيا ككل من خلال الملتقى وتحديدًا في مركز التحرير الثقافي، ومن خلالها سيتعرف الفنانين على كيفية الترويج ونشر الفنون العربية في العالم، ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات الحالية التي يواجهها المشهد الثقافي والفني.

وتتعدد موضوعات النقاشات وهي “تنقل الفنانين” و”تجوال الفنانين” و”الفن والحدود”.

ويعقد الجمعة 28 أكتوبر في مركز التحرير الثقافي جلستان نقاشيتان بعنوان “تجوال الفنانين العرب في الخارج” و”تجوال العروض الأدائية في الدول العربية”، ومن خلال النقاشات سيتم الكشف عن الحواجز الحقيقية والمتصورة للشراكات بين الفنانين من المنطقة العربية ومقدمي العروض الدوليين، ومن خلال حوار مع مقدمي العروض الذين تغلبوا بنجاح على هذه الحواجز.

ويناقشون معًا الطرق التي كانت بها هذه الشراكات ذات أهمية ولماذا ينبغي أن تستمر، بالإضافة لتناول إمكانيات وتحديات التعاون والعروض عبر المنطقة العربية كيف يمكن التعامل مع الاختلافات في المنطقة.

وشهد يوم السبت 29 أكتوبر، حلقة نقاش أخرى بعنوان “الفن والحدود”، ستعكس حلقة نقاش كيفية إعادة تشكيل العامين الماضيين لوجهات النظر العالمية بشأن التبادل عبر الحدود.

وسوف يلقي المتحدثون الضوء على الطرق التي يمكن للفنون الأدائية أن تعيد تشكيل مفهوم الحدود – سواء كانت أطرًا وطنية أو تأديبية أو شخصية – مع إعادة النظر في الموضوع من منظور جديد.

الجمعية الدولية لفنون الأداء (ISPA) هي رابطة عالمية تضم أكثر من 500 من قادة إدارة الفنون من 56 منطقة، والذين يجتمعون معًا لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في تعزيز وتطوير الفنون على الصعيد الدولي، وتحقق الجمعية الدولية لفنون الأداء ذلك من خلال بناء القدرات القيادية، ومن خلال التعرف على اتجاهات المجال والتطورات الجديدة ومناقشتها، ومن خلال تعميق التبادل العالمي من خلال الفنون.

ويشمل أعضاء الجمعية مقدمي العروض، ومنظمات الفنون الاستعراضية، ومديري الفنانين، والمسابقات، والممولين، والاستشاريين وغيرهم من المهنيين العاملين في مجال فنون الأداء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .