الأغلى في العالم: صابونة محمد رمضان اللبنانية المصنوعة من الذهب والماس.. ليست وهمية

منال الوراقي
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 – 9:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 – 9:33 م

 أثار الفنان محمد رمضان الجدل من جديد حول منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من الذهب، فبعد معجون الأسنان الذهبي الذي أثار الجدل من بضعة أشهر، عاد رمضان ليظهر اليوم بصابونة قال أنها مصنوعة من الذهب عيار 24. وقال محمد رمضان خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام: “النهاردة جاتلي أغلى صابونة في العالم، صابونة دهب عيار 24، علشان أغسل بيها وشي، علشان بعد كدا اللي أديله صابونة ميزعلش، يتبسط، مستخسر فيها أي ليفة.

فهل صابونة محمد رمضان الأغلى في العالم؟ وهل هي مصنوعة من الذهب فعلا؟ “الشروق” تقصت الأمر، فمن صندوق الهدايا الذي كان يحتوي على الصابونة، ويحمل اسم “rare soap of gold”، وتعني صابونة نادرة من الذهب، تعود لخان الصابون الواقع بشمال لبنان، لبدر حسونة وأولاده، الذي تعمل عائلته بهذه المهنة منذ عام 1480.

الموقع الرسمي لـ “خان الصابون” يحمل شعار: “”نعمل على نشر ثقافة الطبيعة المتولدة في خان الصابون منذ أكثر من 600 عام، حينما قام أجدادنا بإنتاج الصابون العشبي والمواد التجميلية العلاجية واستمرت حتى اليوم بوثائق مدونة منذ عام 1480، لنقدم لكم أفخم المنتجات التي تنتشر اليوم في كل بقاع العالم” وقالت شبكة “سي إن إن” عربية، إن قرية “بدر حسون” اللبنانية، أول قرية بيئية في الشرق الاوسط والعاشرة عالميا بشهادة منظمة الصحة العالمية، تم تشييدها في عام 2010، على مساحة 15 ألف متر مربع، وتضمّ معملاً ومختبراً علمياً وحديقة ومطعماً ومنتجعاً سياحياً، وتعمل على تصنيع مختلف أنواع الصابون العطري والعلاجي والزيوت وأعشاب الديتوكس وصولاً إلى الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة.

ووفقا لتقرير مصور لشبكة سكاي نيوز عربية تم تصويره من داخل مصانع الصابون بالقرية الواقعة في مدينة طرابلس في شمال لبنان، فقد وصل سعر الصابونة إلى 3800 دولار في 2014 و2015، جعل القرية تحصل على جائزة “جينس” لأغلى صابونة في العالم. ووفقا لتقرير سي إن إن، فالصابونة الأغلى في العالم تحتوي على 17 جراماً من الذهب الصافي (عيار 24)، وجرامات من بودرة الماس إلى جانب المكونات الطبيعية من زيت الزيتون النقي وعسل النحل العضوي والعود المعتّق والبلح.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .