نقيب الموسيقيين: هدفنا الحد من ظاهرة أغاني المهرجانات والحفاظ على أبنائنا من الإسفاف

حسام جودة
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 – 8:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2022 – 8:38 م

أكد نقيب الموسيقيين، مصطفى كامل، أن هدف النقابة خلال الفترة القادمة هو الحد من ظاهرة أغاني المهرجانات والعمل على تقديمها بطريقة تتوافق مع طبيعة المجتمع المصري الذي يرفض كل أنواع الإسفاف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مصطفى كامل، مساء اليوم، بحضور كل من الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والكاتب والمفكر مصطفى الفقي، من أجل وضع ضوابط عمل المطربين ومؤدى المهرجانات الشعبية.

وقال إن النقابة تهدف أيضًا إلى منع أي الفاظ خارجة أو تقديم أغنيات تسئ للمجتمع المصري للحفاظ على أبنائنا من أي شئ يضر بتربيتهم في المستقبل، موضحًا أن النقابة لها دور مهم مع الرقابة على المصنفات لحماية الناس والمستمعين في مصر، قائلاً : “حتى لا ننحدر للمستوى الذي وصلنا إليه حاليًا من أغنيات لا قيمة لها مثل (أنتش وأجري)”، متسائلاً هل هذا هو الفن المصري وهل هذه مصر صاحبة الريادة في الفن؟.

وأوضح كامل أنه لا يحب أغاني المهرجانات تمامًا، وأنه رفض أن يسمعها في خطوبة ابنته لدرجة أن الأمر كاد أن يتطور إلى خلاف بينه وبين زوجته التي حرصت على عرض أكثر من أغنية مهرجان خلال حفل الخطوبة.

وأشار نقيب الموسيقيين إلى أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو الخروج بتوصيات واضحة ومحددة للحد من ظاهرة المهرجانات، والعمل على تقديمها بطريقة تتوافق مع طبيعة المجتمع المصري الذي يرفض كل أنواع الإسفاف.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى الفقي، إن نقابة الموسيقيين برئاسة مصطفى كامل ينبغي عليها خلال الفترة القادمة أن تقوم بوضع معايير بها شىء من الصرامة وتكون غير قابلة للخروج عليها، وأن يكون هناك التزام صارم وعادل في نفس الوقت من أجل خروج الأغنية المصرية في أفضل صورة مشرفة لها.

ولفت الفقي إلى أن مصطفى كامل قادرعلى الخروج بالنقابة خلال الفترة القادمة إلى بر الأمان لأنه فنان له تاريخ طويل في مجال الأغنية، وسبق له أن قدم أعمالاً فنية مميزة مع كبار المطربين في مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .