غدا.. سفير فرنسا يسلم الفنانة كريمة منصور وسام الاستحقاق بدرجة فارس

تقيم السفارة الفرنسية بالقاهرة، غدا الأربعاء، حفلا على شرف الفنانة ومصصمة الرقصات المصرية كريمة منصور؛ بمناسبة حصولها على وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب برتبة فارس.

ويسلم السفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي الوسام لكريمة؛ تقديرا لدورها الفني الهام في المشهد المسرحي المصري المعاصر، بالإضافة إلى مساهماتها الفنية لتعزيز الفنون والآداب في فرنسا.

وكريمة منصور مصممة رقصات وراقصة وممثلة ومغنية ومعلمة، شاركت في تأسيس مركز القاهرة للرقص المعاصر (CCDC) وشغلت منصب المدير الفني له، وأسست فرقة MAAT للرقص المعاصر، وكلاهما يعمل تحت مظلة MAAT للفن المعاصر الذي أسسته كريمة في عام 1999.

وهي خريجة مدرسة لندن للرقص المعاصر، وحصلت على البكالوريوس والماجستير، وبكالوريوس المعهد العالي للسينما من أكاديمية الفنون بالقاهرة، ودرست لفرقة مسرح رقص أوبرا القاهرة (1998)، وعملت مدرسا مساعدًا في معهد الباليه التابع لأكاديمية الفنون (1999-2001)، وحاضرت كامدرس مساعدة للرقص في قسم الأداء والفنون البصرية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (2010).

وأسست كريمة، فرقة “معت” بعد عودتها إلى مصر من المملكة المتحدة أول فرقة رقص مصرية مستقلة من نوعها، والتي قدمت شكلها الجديد وأعيد إطلاقها في مايو 2018، على مدى العقدين الماضيين.

وقدمت “منصور”، من خلال MAAT أكثر من 30 عملا فنيا، إلى جانب أكثر من 20 تعاونًا مختلفًا في المسرح والسينما، وتظل أهدافها الأساسية هي جعل الرقص المعاصر متاحًا للجمهور المحلي والدولي على حد سواء، وخلق فرص للجمهور لمعرفة للفنون المعاصرة بشكل عام والرقص المعاصر بشكل خاص.

وتستمر مبادرات “كريمة”، في تطوير مشهد الرقص المعاصر للرقص من خلال مركز القاهرة للرقص المعاصر، وهو برنامج تدريبي احترافي لمدة 3 سنوات تم إطلاقه في عام 2012.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .