رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: كان ناقص يعدموني بسبب «أصحاب ولا أعز»

صفاء عصام الدين:
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 – 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 – 4:36 م

• الفخراني: الهجوم على الفن عبر منصات التواصل الاجتماعي لا يعبر عن المجتمع.. و90% منهم إخوان

أكد الفنان يحيى الفخراني، عضو مجلس الشيوخ، أهمية التوازن في الرقابة على الأعمال الفنية، والتفرقة بين الرقابة على الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

جاء ذلك خلال مناقشة خطة عمل وزارة الثقافة، في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ اليوم.

من جهته، علق الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وجود صعوبة شديدة في الرقابة على المصنفات الفنية في عصر السوشيال ميديا، موضحًا أن “الرقابة المجتمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي صارخة، تضغط على الرقيب بجنون”.

وأوضح، خلال تعقيبه على الفخراني، أن في الفترات السابقة كانت الرقابة على العرض السينمائي مختلفة عن التليفزيوني، لافتًا إلى أن الرقابة على المسلسلات كانت تتبع جهة أخرى، بينما منذ عام 2014 والسينما والمسلسلات تخضعان لرقابة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

وأشار إلى أن سوق التوزيع الأساسي هو الخليج وضخ الأموال الحقيقي من الخليج، وتحدث عن الهجوم الذي يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي بمجرد عرض إعلان عن أحد الأفلام يبدأ هجوم على الرقابة رغم أن هذا مسموح به في دول كالسعودية والإمارات وقطر.

واسترجع أزمة فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي عرض سابقًا على منصة “نتفليكس”، وقال: “الفيلم مش مصري وماتعرضش في مصر، كان ناقص يعدموني”.

وقاطعه الفخراني: “الفيلم مفيهوش حاجة”، واعتبر أن الهجوم على الفن على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعبر عن المجتمع المصري، وقال: “90% منهم إخوان”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .