فريق العرض المسرحي «يحفظ باردا» يستعد لإعادة عروضها في نوفمبر المقبل


نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2022 – 5:29 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2022 – 5:29 م

بدأ فريق شخبطة المسرحي بروڤات يومية لعرض “يحفظ بارداً” على خشبة مسرح كلية رمسيس “الديلز”، استعداداً لإعادة تقديمه في الفترة من ١٠ وحتى ١٢ نوفمبر المقبل.

ويشهد اليوم الأول عرضا في السابعة مساءً وآخر في التاسعة مساءً، وفِي اليوم الثاني والثالث يقدم الفريق العرض الأول السادسة مساءً والثاني في الثامنة مساءً.

ويضم العرض مجموعة كبيرة من الممثلين، تم تقسيمهم لثلاث مجموعات كل منها تضم ١٥ ممثلا وممثلة، وكان ذلك نتاج الورشة والاختبارات التي أقيمت منذ فترة لضم مجموعة جديدة من الممثلين بعد الدعم الكبير الذي أعلنه المخرج ماندو العدل، الذي تبنى شباب الفرقة بعد مشاهدته للعرض واستمتاعه به في فترة عرضه على مسرح الهوسابير.

والعرض فكرة وإخراج ماركو نبيل وكتابة مسرحية ساندي أشرف وهو نتاج ورشة ارتجال الفرقة بالكامل، وصمم الديكور مينا ناجي وشادي نادي والإضاءة أبانوب فيكتور.

ويحكي “يحفظ بارداً” مجموعة من القصص التي تحاكي المشكلات التي نتعرض لها في حياتنا ونواجهها في المجتمع، التي جعلت الجميع بسبب مسؤولياته يتحول لسلعة وضعت عليها علامة “الباركود”، فالجميع يدخل في القوالب التي رسمت له دون القدرة على تغييرها رغم أن الجميع لا يعلم من كان صاحب فكرة هذا القالب الذي نعيش فيه.

وعبر المخرج ماركو نبيل عن سعادته بإعادة العرض للجمهور، مؤكداً أن دعم المخرج ماندو العدل ساهم كثيراً في نجاح الفرقة ما جعلنا نتوسع أكثر ونضم أعداد جديدة من الممثلين لنا لنقدم المزيد من العروض، فخلال الفترة التي سنقدم فيها العرض سيشاهد الجمهور العمل من خلال ما يقارب من 45 ممثلا.

وأضاف نبيل أن الهدف الأساسي من ضمهم للفرقة الأساسية هو الاستمرارية بعيدا عن الظروف الشخصية التي يتعرض لها أي ممثل في العرض قد تضطرنا لتأجيل أو إلغاء العرض، إلى جانب أننا نتيح المجال لهواة التمثيل والفن في الحصول على فرصه لعرض موهبتهم على الجمهور، حيث تقدم للفرقة ما يقرب من 300 شخص واخترنا منهم 50، وجميعهم يقدموا نفس العرض ولكن كل بطريقته وروحه التي يشعر فيها بالشخصية التي يقدمها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .