فيلم شرف ينافس في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان قرطاج

يشارك فيلم “شرف” للمخرج المصري سمير نصر، في مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة 33 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس، التي من المقرر تنظيمها في الفترة من 29 أكتوبر الجاري إلى 5 نوفمبر القادم.

ويتنافس “شرف” مع 11 فيلما، منها “الحياة ما بعد” إخراج انيس جعاد، الذي ينافس في فئة الافلام الطويلة الخيالية، إلى جانب 11 فيلما آخر، منها “شرف” لسمير نصر (مصر)، و”قسم الانبياء” للمخرج البوركينابي بونداوان سايدو، و”تحت شجر التين” للمخرجة التونسية أريج السخيري، و”فوتا نكوفوتي” لشيفيجي أميل (تنزانيا)، و”الطريق” لعبد الحميد عبد اللطيف (سوريا).

وتجدر الإشارة الى أن “الحياة ما بعد” (2021) يعد أول فيلم مطول لأنيس جعاد، وسبق له الحصول على تقدير خاص في المهرجان الدولي الـ41 للفيلم بأميان (فرنسا)، حيث يتناول في مدة 105 دقيقة، قصة هاجر التي تحاول اعادة تكوين حياة جديدة مع ابنها “جميل” بعد الاغتيال الجبان لزوجها على يد مجموعة ارهابية.

وقد وقع انيس جعاد الصحفي والسيناريست والمخرج اول افلامه القصير “الكوة” في سنة 2012، متبوعا في 2014 بفيلم “الممر” ثم “رحلة كلثوم” في سنة 2016.

اما في فئة “الافلام القصيرة الخيالية”, فسيتنافس فيلم “هيبنوتيزيا” للحصول على التانيت الذهبي, الى جانب 11 فيلما اخر، منها “فلسطين 87″ لبلال خطيب (فلسطين) و”اليوم الاخير للمشمس” لقيس الماجري (تونس)، و”نينغيتيمو” لازيفيدو ليسينيو (موزمبيق)، و”ثمانية مواطنين معنيين”، للوسيان بورجيلي (لبنان)، و”بارجي” لديان فايس (جنوب افريقيا).

و يعد فيلم “هيبنوتيزيا” (37 دقيقة) دراما نفسية و تجريبية تحكي قصة شخص مضطرب نفسيا وقاتل متسلسل يستهدف نساء شابات الى غاية ان يتصل “بمركز لمعالجة الاكتئاب” و مساعدة الاشخاص المهددين بالخطر”.

كما سيتم عرض فيلم “رشيدة” و “امس و اليوم وغدا” للراحلة يمينة بشير شويخ (1954-2022) الى جانب خمسة افلام اخرى، في اطار التكريم الرسمي الذي ينوي القائمون على مهرجان قرطاج، تنظيمه على شرف “الرواد و الرائدات الذين تركوا بصمتهم في السينما من خلال ابداعاتهم ومقاومتهم لكل اشكال الدوغماتية”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .