شائعة إصابة عادل إمام بالزهايمر.. طارق الشناوي: التطوع بتحديد المرض دخول في الممنوع

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 1:37 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 1:37 م

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الشائعات المثارة حول صحة الفنان عادل إمام، تعود لما يزيد عن 15 عامًا، ذاكرا أن «الشائعات دائما تلاحق النجوم، وخاصة أكثر نجم جماهيري شعبي على مستوى الوطن العربي عادل إمام».

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «صباح العربية»، المذاع عبر فضائية «العربية»، صباح الخميس، أن «المشكلة ليست الشائعات التي تحوم حول عادل إمام؛ لأنها أمر منطقي وبديهي»، لافتًا إلى أن «الإعلام يتورط أحيانا في الدخول في منطقة ليست له».

وتابع: «كشف الحقيقة أحد أهم أسلحة الإعلام والصحافة بلا شك، لكن هل المرض حقيقة يبحث عنها الصحفي أو الإعلام؟ كلنا معرضون للمرض مسألة بديهية، ومن ضمن الأدبيات والإنسانية أن من يعلن المرض الأهل أو المريض أو الطبيب بعد الحصول على الإذن».

واستطرد: «أما أن شخصًا يتطوع ويبحث عن المرض ويحدده أيضًا، فهو بمثابة دخول في الممنوع، ولا علاقة له على الإطلاق بدور الإعلامي»، قائلًا إن عدم ظهور الزعيم للرد بنفسه على تلك الشائعات، يجعل الشائعة تنتشر بصورة أكبر.

وذكر أن المنتج عصام إمام، شقيق عادل إمام، هو من يتصدر المشهد في الرد على تلك الشائعات، مع غياب لظهور أبناء الزعيم رامي ومحمد إمام، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الزعيم من حقه أن يخرج للرد والحديث من عدمه.

وأردف: «كونه لا يتحدث لا يعني باليقين أنه مريض، رغم أنه قد يبدو من الملابسات ما يوحي أن هناك عائقًا يمنع عادل من الظهور، وهذا العائق قد يكون نفسيًا وليس صحيًا أو ماديًا».

واستنكر كتابة بعض الإعلاميين والصحفيين عن إصابة عادل إمام بالزهايمر، معقبًا: «هل الأمر إنسانيًا وإعلاميًا ومهنيًا صحيح؟ لا هذا ليس صحيحًا ويخص أبجديات الإعلام والصحافة، ليس دور الإعلام أن يكشف عن مرض الإنسان، منين اليقين بأن عادل مريض وتكتبها وتقولها؟».

وعانى الفنان عادل إمام، في السنوات الماضية من عدة شائعات مختلفة، كان آخرها ما أشيع خلال الأسبوع الماضي، حول إصابته بمرض الزهايمر، وخرج حينها أخوه المنتج عصام إمام، لنفيها والتأكيد على أن الزعيم من المقرر ان يشارك في فيلم بعنوان «الواد وأبوه».

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .