فيديو.. رئيس «الإسكندرية السينمائي» يعلن تكريم مجموعة من النجوم الدورة المقبلة

أحمد العيسوي
نشر فى : السبت 29 سبتمبر 2018 – 5:01 م | آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 – 5:01 م

قال الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، إنه تم اختيار الفنانة نادية لطفي، ليحمل المهرجان اسمها في دورته الـ34 بسبب تاريخها السينمائي الكبير، مشيرًا إلى محاولة المهرجان معها منذ عدة سنوات إلا أن ظروفها لم تسمح، كما أنها كانت رافضة للأمر عن عرضه عليها مرة أخرى هذا العام، لكن المهرجان تمكن من إقناعها.

وأضاف في لقاء مع فضائية «دي إم سي»، اليوم السبت، أنه تم استحداث جائزة هذا العام باسم الفنان محمود عبد العزيز، تسمى جائزة الإبداع الفني، ويمكن منحها لفيلم أو شخص، موضحًا أن المهرجان سيكرم هذا العام عددًا من الأشخاص الذين قدموا فن سينمائي جيد، ومن بينهم الفنان فاروق الفيشاوي والمخرج أحمد يحيى، وماهر راضي، كمدير تصوير، والموسيقار عمر خيرت، والناقدة ماجدة.

وذكر أن حفلتي الافتتاح والختام سيقامان في مكتبة الإسكندرية، بينما باقي فاعليات الحفل ستكون في أحد الفنادق، مشيرًا إلى اختيار المهرجان لأفلام ذات جودة مناسبة للمشاركة به، وسيكون فيلم الافتتاح هو «دمشق حلب»، الذي يرصد معاناة السوريين من خلال موقف إنساني. 

وأشار إلى تراجع في جودة السينما حاليًا، بعد توقف الدولة عن المشاركة في الإنتاج، مضيفًا أن العصر الذهبي كان الوقت الذي تنتج فيه الدولة وتخطط لإنتاج أنماط متنوعة. 

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .