فيديو.. أبو بكر شوقي يكشف تفاصيل تنفيذ فيلم «يوم الدين»

أحمد العيسوي
نشر فى : السبت 29 سبتمبر 2018 – 5:37 م | آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 – 5:37 م

كشف المخرج أبو بكر شوقي، مخرج فيلم «يوم الدين»، الفائز بجائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة السينمائي، عن تفاصيل تنفيذ العمل، قائلًا إنه استلهم فكرته عندما كان ينفذ مشروعًا تسجيليًا عن المصابين بالجزام وقتما كان في معهد السينما، قبل عشرة أعوام وبدأ الإعداد له وأراد أن تكون هذه القصة فيلمه الروائي الطويل الأول.

وأضاف في تصريحات لقناة «Ten»، اليوم السبت، أنه بدأ في كتابة الفيلم والبحث عن أشخاص مصابين بالجزام للقيام بالأدوار، ووجد الممثل الأساسي راضي جمال، موضحًا أن الاستعانة بأشخاص حقيقيين غير متمرسين على العمل الفني كانت مجازفة كبيرة، إلا أنها كانت ضرورية، لأن الوضع كان سيبدوا مختلفًا إذا تم الاستعانة بممثل ووضع مكياج له.

وتابع: «لا أعتقد أن الفيلم كان سيبدوا بهذه الصورة لو استعنا بفنان ووضعنا مكياج له، ولم يكن سيعطي نفس الأداء والتفاصيل الصغيرة، ولكننا كنا بحاجة لشخص عاش صعوبات المرض والأمور التي لا نفهمها»، موضحًا أنه خاض رحلة تدريب طويلة لممثل العمل الرئيسي.

وذكر أن الفيلم عندما شارك في مهرجان «كان»، بمثابة حلم وشرف كبير لتمثيل مصر به، معربًا عن تمنيه وصول الفيلم للعالمية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .