مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يكرم إلهام شاهين في افتتاح دورته الـ12




القاهرة – أ ش أ


نشر في:
الأحد 18 سبتمبر 2022 – 5:19 م
| آخر تحديث:
الأحد 18 سبتمبر 2022 – 5:19 م

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي”مسرح بلا إنتاج”، تكريم النجمة إلهام شاهين في افتتاح الدورته الثانية عشرة دورة الفنان الراحل سمير غانم، والتي تنطلق الجمعة المقبلة على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.

وأوضحت إدارة المهرجان، في بيان اليوم الأحد، أن تكريم النجمة إلهام شاهين يأتي عن مسيرتها المسرحية المتميزة فهي أولا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، وتمتلك رصيدا لا بأس به من الأعمال التي شاركت فيها كبار النجوم مثل محمد صبحي ومحمود عبد العزيز وسمير غانم ونور الشريف وحسن عابدين وعبد المنعم مدبولي وجورج سيدهم ويوسف شعبان وحسن حسني فكل هؤلاء العظام وقفت أمامهم على خشبة المسرح.

كما تعاملت مع كبار المخرجين في المسرح المصري وتعلمت منهم بداية من كمال ياسين مكتشفها ثم سعد أردش وجلال الشرقاوي وفهمى الخولي ومحمد عبد العزيز وغيرهم، فرصيدها المسرحي يتجاوز الـ25 مسرحية وهو عدد كبير في مسيرة فنانة عشقت المسرح وكان هو بوابة عبورها للفن، وكان قد صدر مؤخرا عنها كتاب حمل عنوان “المتمردة ” للناقد الفني والكاتب الصحفي جمال عبد الناصر، تناول خلاله كل الأعمال المسرحية التي قدمتها الفنانة الهام شاهين ورصد تجربتها المسرحية منذ البداية وحتي آخر عمل مسرحي قدمته.

يذكر أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير الراحل سمير غانم، والفنانة إلهام شاهين كان آخر وقوف لها على خشبة المسرح أمام الراحل سمير غانم فى مسرحية “بهلول في إسطنبول” التي عرضت عام 1995، واستمر عرضها لمدة خمس سنوات، ورغم ابتعادها عن المسرح منذ عام 2000 إلا أنها لم تنقطع عنه كعاشقة ومشاهدة ومتابعة فكنت حاضرة فى المسارح تشاهد زملائها من النجوم بل تذهب لتشاهد الكثير من التجارب المسرحية الشابة.

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر الجاري على مسارح (مكتبة الإسكندرية – ليسيه الحرية – مركز الحرية للإبداع – مركز الجزويت الثقافي – قصر ثقافة الأنفوشى).

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .