11 سبتمبر.. شمشون ودليلة وزوربا في افتتاح موسم أوركسترا الأوبرا الـ28






نشر في:
الخميس 8 سبتمبر 2022 – 3:52 م
| آخر تحديث:
الخميس 8 سبتمبر 2022 – 3:52 م

يفتتح أوركسترا أوبرا القاهرة موسمه الـ28 بحفل يقام بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة الميتزوسوبرانو أمينة خيرت مع كورال أوبرا القاهرة قيادة وتدريب أنستاسيا شايتسكو، وذلك في الثامنة مساء الأحد 11 سبتمبر على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مختارات من الأعمال العالمية والأوبرات الشهيرة لكبار المؤلفين منها افتتاحية القراصنة لـ هيكتور بيرليوز، شمشون ودليلة لـ سان صانص، مينيون لـ توماس، من قصيدة الحب والبحر لـ شوسون، متتالية العمل الدرامي ماسكوريد – افتتاحية باليه سبارتاكوس لـ خاتشاتوريان، ورقصة رقائق الثلج من باليه كسارة البندق تشايكوفسكي، باليه زوربا لـ ثيودوراكيس.

يذكر أن أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994، وشارك فرقتي أوبرا القاهرة، وباليه أوبرا القاهرة في تقديم العديد من عروض الباليه والأوبرات الشهيرة.

كما اهتم بتقديم سلسلة حفلات تحت اسم جالا كونسير لإتاحة الفرصة لكثير من السوليست المصريين بالغناء والعزف بمصاحبته مع استضافة سوليستات وقادة عالميين.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .