مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يعقد شراكات مع مهرجانات في أوروبا وأمريكا






نشر في:
الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 – 7:59 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 – 7:59 م

نجح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في عقد شراكات استراتيجية مع عدة مهرجانات عريقة حول العالم، بهدف تعزيز فرص المواهب المصرية والعربية.
قامت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعقد اجتماعات موسعة على مدار الفترة الماضية، أثمرت عن شراكة مع مهرجان الفيلم الأوروبي المستقل (The European Independent Film Festival)، تتمثل في مشاركة برنامج متبادل من الأفلام للعرض خلال فعاليات الدورة المقبلة، وترشيح أفلام للتقدم على المنافسة في مسابقات المهرجان المختلفة بين الطرفين.
ومهرجان الفيلم المستقل الأوروبي هو مهرجان سينمائي دولي سنوي مخصص للسينما المستقلة، ومخصص لاكتشاف وتعزيز المواهب المستقلة في صناعة الأفلام من أوروبا وخارجها.
كما توصلت إدارة “الإسكندرية للفيلم القصير” إلى اتفاق مع مهرجان ميامي للأفلام القصيرة (Miami Short Film Festival)، يضمن أيضا تبادل الخبرات والأفلام، وترشيحات لجان التحكيم في مختلف المسابقات. و”ميامي” مهرجان سينمائي سنوي يعقد في ولاية ميامي بالولايات المتحدة. تم تأسيسه عام 2002 ويقام في شهر نوفمبر من كل عام.
من جانبه، أعرب المخرج محمد محمود رئيس مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن سعادته بهذه الشراكات، مؤكدا انها سوف تتيح فرصا جديدة لصناع الأفلام بالمنطقة، وتعزز تواجد المهرجان دوليا، كما توفر نخبة من الأفلام القيمة لجمهور المهرجان بالإسكندرية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .