جمعية نقاد السينما المصريين تمنح «Cold War» جائزة سمير فريد

نشر فى : الجمعة 28 سبتمبر 2018 – 12:33 م | آخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 – 12:33 م

منحت جمعية نقاد السينما المصريين، جائزة سمير فريد، لفيلم “Cold War – حرب باردة” للمخرج البولندي بافل بافليكوفسكي، ضمن فاعليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي التي تختتم مساء اليوم.

وأكدت الجمعية أنها اختارت هذا الفيلم، لكونه جوهرة سينمائية مُدهشة وجذابة عن حرية الفنان وعلاقته بالسلطة، تلك العلاقة التي نُسجت بشاعرية وعمق مشوق مع قصة حب ملحمية، وإن بدت باردة لكنها مشحونة بالعواطف الحزينة المؤثرة، معتمدة في سردها علي الموسيقي الرائعة الساحرة، وبتصوير سينمائي فاتن بالأبيض والأسود.

وأكد بيان صادر عن الجمعية، أن لجنة التحكيم فى هذه الدورة، مكونة من دكتور أمل الجمل رئيسًا، وبعضوية الناقدين رامى المتولى ومروة أبوعيش، وشاهدت 15 فيلمًا المكونين لمنافسات مسابقة الفيلم الروائى الطويل.

يذكر أن “حرب باردة” رشحته بولندا لخوض منافسات جائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبى 2019، وتدور احداثه بعد سنوات من إنتهاء الحرب العالمية الثانية من خلال فنان مكلف بحماية التراث الفلكلورى البولندى يقع فى غرام فتاة مرشحة لتكون أحدى افراد فرقة فنون شعبية بصدد التكوين، ومن خلال قصة حبهم الثرية تنعكس التفاصيل الإجتماعية والسياسية ليس فقط فى الجانب الشرقى من سور برلين ولكن على الجانب الغربى أيضَا.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .