إلهام شاهين: علي عبد الخالق له يد كبيرة في وجود اسمي على الساحة




هديل هلال


نشر في:
الأحد 4 سبتمبر 2022 – 12:28 ص | آخر تحديث:
الأحد 4 سبتمبر 2022 – 12:28 ص

نعت الفنانة إلهام شاهين، المخرج الكبير علي عبد الخالق، والذي وافته المنية أمس الجمعة بعد صراع مع المرض، قائلة: «نعزي أنفسنا وكل الجمهور من محبي علي عبدالخالق، واستمتعوا بأفلامه الجميلة والعظيمة».

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، إن «الراحل كانت له شعبية وأحبه كل من عمل معه، كما كان فنانًا عظيمًا، ويتسم إنسانيًا بحالة جميلة من الصفاء النفسي والهدوء وحب الناس والفن».

وأضافت أن الراحل من أكثر المخرجين الذين كانت تسعد بوجودهم في موقع التصوير؛ لأنه يسبب حالة من البهجة والسعادة، مشيرة إلى أن «عبدالخالق» أول من اكتشفها وقدمها في فيلم «العار».

وأوضحت أنها كانت تبلغ حينها 17 عامًا وتدرس في السنة الأولى لمعهد الفنون المسرحية، ثم توالت الأعمال التي تعاونا فيها مثل فيلم «الجنتل»، و«عليه العوض»، و«خادمة ولكن»، معقبة: «جعلني ألعب ألوانًا مختلفة من الأدوار، وكل مرة كان يفاجئني».

ولفتت إلى أنها تعاونت معه في فيلم «إنهم يسرقون عمري» وفيلم «صيد الحيتان»، ومسلسل «نجمة الجماهير»، متابعة: «من الأدوار المهمة في حياتي، عملت معه كثيرًا، وتعاوننا في أكثر من عمل خاصة في بداياتي الفنية، كان شبه متبنيني دائماً في بداياتي، وله يد كبيرة في وجود اسمي على الساحة».

وذكرت أن الراحل قدم العديد من الأفلام العظيمة والمميزة مثل «العار» و«الكيف» و«جري الوحوش» و«إعدام ميت» و«شادر السمك»، مستطردة: «مخرج قوي جدًا ودائمًا الممثلون معه في أجمل حالاتهم، لأنه يحب الممثل ويوجه بشكل صحيح».

وتوفي، عصر الجمعة، المخرج الكبير علي عبد الخالق، بعد صراع مع مرض السرطان، لينهي مشوارا حافلا بالأفلام المسلسلات التي مثلت علامات سواء في السينما أو الدراما.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .