«الرجل الأول» يفتتح مهرجان موريليا السينمائي الدولي

نجلاء سليمان
نشر فى : الخميس 27 سبتمبر 2018 – 8:43 م | آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 – 8:43 م

ينطلق مهرجان موريليا السينمائي الدولي في نسخته 16 يوم 20 أكتوبر المقبل، ويستمر حتى 28 أكتوبر، ومن المقرر أن يكون فيلم «أول رجل» أو «First Man» للمخرج الحاصل على جائزة الأوسكار دامين تشيزيل فيلم الافتتاح.

يقدم المهرجان، ميدالية التميز الفني للمخرج ألفونسو كوارون، وسيعرض فيلمه «روما» المصور بتقنية الأبيض والأسود، وحاز على جائزة الأسد الذهبي بمهرجان فينسيا، واختارته المكسيك ليمثلها في المنافسة على ترشيحات جائزة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.

وأشاد النقاد، باختيار «First Man» فيلم افتتاح المهرجان، نظرًا لعظمة القصة التي يتحدث عنها ورصد التفاصيل الاجتماعية والصراعات الشخصية التي تعرض لها رائد الفضاء نيل أرمسترونج لاتخاذ قرار المشاركة في أول رحلة بشرية إلى القمر، والفيلم بطولة ريان جوسلينج وكلير فوي، وهو أول عمل للمخرج الشاب بعد تحفته الشابقة لا لا لاند الذي نال عنه جائزة في أوسكار العام الماضي، وحازت نجمته إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة.

ويشهد المهرجان المكسيكي، عرض أفلام محلية لأول مرة منها «Perfectos Desconocidos» للمخرج مانولو كارو، و«Chivas» للمؤلف إيفان لوبيز.

ويعرض فيلم «Colette» للمرة الأولى دوليًا في مهرجان موريليا، كما سيعرض فيلم «Shoplifters» المرشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي، وبشكل عام يعتمد المهرجان إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين وعرض الأفلام مناصفة في المنافسة الرسمية.

يشارك في المهرجان، حوالي 60 فيلمًا موزعة بين ثلاثة فئات هي «الرسوم المتحركة، والأفلام الوثائقية، والأفلام الخيالية»، ويعتبر الفيلم فرصة كبيرة للسينما المكسيكية وعرض مواهبها المتميزة.

ويكرم المهرجان، 3 ممثلات من أصل مكسيكي تركن بصمة في هوليوود، وهن (دولوريس ديل ريو، ولوبي فيليز، وكاتي خورادو).

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .