تكريم يحيى خليل في شيكاغو 8 سبتمبر المقبل.. ويفتتح برنامجه الشتوي بحفلين في القاهرة والإسكندرية






نشر في:
الإثنين 29 أغسطس 2022 – 1:25 م
| آخر تحديث:
الإثنين 29 أغسطس 2022 – 1:25 م

يقدم الفنان يحيى خليل، في سبتمبر المقبل حفلين متتاليين يفتتح بهما موسم حفلاته الشتوية في مصر، الأولى فى الثامنة من مساء يوم الأربعاء 21 سبتمبر، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، يليها حفل على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» مساء يوم الجمعة 23 سبتمبر.

يقدم خليل، خلال الحفلين، عددا من أعماله الخاصة إلى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقى العربية منهم: محمد عبد الوهاب، بليغ حمدي، كمال الطويل وتشاركه مغنية الجاز الفرنسية العالمية ديجايما إيمانيول.

ومن المقرر أن يتلقى يحيى خليل تكريما من مؤسسة Old Town School of Folk Music بولاية إلينوي بمدينة شيكاغو الأمريكية، وذلك يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر المقبل، وبالإضافة إلى التكريم سسيحيي “خليل” حفلا موسيقيا بمصاحبة فرقته، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي يتحدث عن مسيرته باعتباره الأب المؤسس لموسيقى الجاز الشرقي، الذي نجح فى عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التى أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية الأمر الذى جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية فى أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، وجمعه بعدد من أساطير الجاز العالميين.

وتعد مؤسسة Old Town School of Folk Music والتي تأسست عام 1957 واحدة من أهم المراكز الثقافية التي تعنى بتدريس الموسيقى وأشكال التعبير الثقافي المتجذرة في تقاليد المجتمعات الأمريكية والعالمية المتنوعة وتحتفي بها، وسيقام الحفل برعاية الجمعية المصرية الأمريكية في شيكاغو ومؤسسة دوريس ديوك للفنون الإسلامية، والوقف القومي للفنون، ومجلس الفنون في إلينوي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .