«باب الدنيا» أفضل فيلم تسجيلي بملتقى رؤية لسينما الشباب




إيناس عبد الله


نشر في:
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 11:06 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 11:06 م

اختتمت فعاليات ملتقى رؤية لسينما الشباب في دورته الرابعة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، والذي أقيم على مدار أربعة أيام.

وتضمنت الفعاليات ٣ مسابقات، وهىي: مسابقة الأفلام التسجيلية ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة تحت ١٠ دقائق، بجانب مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تحت ٣٠ دقيقة.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم عرض برومو عن الأفلام المشاركة بالملتقى، والتي بلغ عددها ٢٦ فيلما، وأشادت لجنة التحكيم بالأفلام المشاركة حيث واجهوا صعوبة شديدة في انتقاء الأفلام الفائزة، خاصة بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى ٣٠ دقيقه والتي تميزت بجودة أفلامها مما صعب مهمتهم في الاختيار.

ووجهت السيناريست زينب عزيز، رئيس المركز القومي للسينما، الشكر لجميع المشاركين بالملتقى على مجهودهم للخروج بدورة تليق بدور المركز القومي للسينما في دعم شباب السينمائيين، وسلمت الجوائز لمخرجي الأفلام الفائزة بالملتقي حيث جاءت الجوائز كالتالي أولا مسابقة الأفلام التسجيلية حيث حصل فيلم درامز للمخرجة ناهد نصر على تنويه خاص.

وفاز بأفضل فيلم في المسابقة “باب الدنيا” للمخرج عبد الرحمن محمود، اما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تحت ١٠ دقائق، وحصل فيلم “بوكو وياسمين” إخراج كوثر يونس على تنويه خاص، أما فيلم “آخر يوم” إخراج أحمد دحروج ” فقد حصل على أفضل فيلم بالمسابقة ، وعن مسابقة الأفلام الروائية تحت ٣٠ دقيقة فقد حصل فيلم “الوجوه السعيدة” للمخرج عمرو الحلواني على تنويه خاص، أما فيلم “ما لا نعرفه عن مريم” للمخرج مراد مصطفى قد فاز بأفضل فيلم في المسابقة.

وعبرت صفاء مراد، مدير الملتقى، عن سعادتها بالجمهور الكبير الذي كان حريصاً على مشاهدة الأفلام المشاركة، والإشادة ببرمجة الأفلام وتنوعها، كما وجهت الشكر لأعضاء لجنة اختيار الأفلام و كذلك لأعضاء لجنة التحكيم لمجهودهم ولتعاونهم معنا طوال فترة الملتقى.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .