بين الواقعية والغموض.. ديكور «منعطف خطر» يتخطى الـ3 ملايين جنيه




مصطفى الجداوي


نشر في:
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 7:24 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 7:24 م

تصدر مسلسل «منعطف خطر»، الذي يعرض حاليًا على أحدى المنصات الإلكترونية، حديث رواد السوشيال ميديا، والمتخصصين والنقاد نظرًا لحجم التشويق والإثارة التي يتميز بها المسلسل، ولعل أبرز العوامل التي ساهمت في رسم العالم البوليسي ذات الطابع الغامض، هو الديكور الذي كان العالم الرئيسي في نجاح مسلسل منعطف خطر.

وقال المهندس يحيى علام، المشرف العام على ديكورات مسلسل منعطف خطر، إن الديكورات والإكسسوارات الخاصة بالمسلسل، ساهمت في رسم العالم البوليسي التشويقي الخاص بـ”المحقق هشام”، الدور الذي يجسده باسل خياط، وجميع المشتبهين ببيوتهم والعوالم الخاصة بهم.

وأضاف علام، خلال تصريحات صحفية، أن مرحلة التحضيرات والمعاينات استغرقت أكتر من 6 أشهر قبل التصوير، مشيرُا إلى أن معظم الديكورات تم تصميمها خصيصًا لمسلسل منعطف خطر، وتم الاستعانة بالعديد من الإكسسورات.

وتابع أن طابع الديكورات يمزج بين الواقعية والغموض و ظهر ذلك في اختيار اللوكيشن الكثير المختلفة، وأيضًا من خلال تفاصيل الفرش والأكسسوار بداخل كل ديكور، موضحًا أن الديكورات التي ظهرت داخل بعض المشاهد، كانت مستمدة من حقبة التسعينيات، حيث كانت مصممة خصيصًا من أجل أضافة عمق للشخصيات وطبيعة الدراما والأحداث التي تتم بها، وكان من أبرزالديكورات التي تم تنفيذها هو ديكور شقة جمال، ومديرية الأمن، وشقة هشام، وورشة جمال وشركة خالد سليمان.

وعن اللون الأحمر الذي ظهر خلال مسلسل منعطف خطر، أوضح الاستعانة ببالتة ألوان كاملة، مشيرًا إلى أن اختيار اللون الأحمر في كثير من الديكورات و تفاصيل الإكسسوارات أو من خلال الإضاءة جاءات لتعطي تلميحات عن شخصية القاتل.

مسلسل «منعطف خطر» مكون من 15 حلقة، ويعرض عبر منصة «شاهد VIP» تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، ومن بطولة باسل خياط وريهام عبد الغفور وباسم سمرة ومحمد علاء وسلمى أبو ضيف وآدم الشرقاوي وتامر نبيل وحنان سليمان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .