شمس الدنيا مع أحمد جمال ومي كمال في جولة غنائية بمحكي القلعة






نشر في:
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 11:43 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 11:43 ص

واصلت الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء حضورها الإبداعي على الساحة الفنية، حيث استمتع الحشد الجماهيري الضخم بالليلة السادسة من الفعاليات والتي أقيمت على مسرح المحكي وشملت ثلاثة حفلات لكل من المطربة الواعدة مي كمال، وفريق بغدادي بيج باند، والمطرب أحمد جمال.

وفي مطلع الأمسية دعت الواعدة مي كمال الحضور إلى جولة غنائية متنوعة تضمنت مجموعة من الأعمال المميزة، والتى لاقت الإعجاب والاستحسان كان منها آه يالالي، يلا بينا، بحلم معاك، أعيش، وسط الزحام، بنت الشلبية ويونس وغيرها.

ثم قدم فريق بغدادي بيج باند بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغداد مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز العالمية ومختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز وتفاعل معها الجميع منها “مزاج جيد، كرنفال لوس ريوس، رقصة القمر ، مامبو جامبو، أهل المحبة، حلق بي إلى القمر، البوق الأزرق، الحنة يا الحنة، نيويورك، غني غني غني وسواي”.

كما قدم المطرب أحمد جمال التحية للجميع خاصة الحضور من ذوى القدرات الخاصة.

ونجح فى خلق حالة فنية فريدة وذلك من خلال نخبة من أعماله الخاصة التى لاقت قبول الجيل الجديد من متذوقي الفنون الراقية بالاضافة الى عدداً من مؤلفات الموسيقى العربية كان منها “شمس الدنيا، يالا نعيش، من غير مجاملة، خطير، نشيد العاشقين، وجع كل يوم، كل سنة وأنت طيب، النهاية، بحبك، انتي عاجباني، احنا مش بتوع حداد، على المزيكا، تحيا مصر”، إلى جانب عدد من مؤلفات الموسيقى العربية منها بانوراما عبدالحليم حافظ، لا مش انا اللي أبكي لـ محمد عبد الوهاب، مقطع من دارت الأيام لـ أم كلثوم ومن الأعمال المعاصرة على نار لـ صابر الرباعي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .