فرقة الإيقاعات الشرقية بالهيئة العامة لقصور الثقافة تشعل مسرح القلعة






نشر في:
الأحد 21 أغسطس 2022 – 9:50 م
| آخر تحديث:
الأحد 21 أغسطس 2022 – 9:50 م

انطلق حفل فرقة الإيقاعات الشرقية، بالهيئة العامة لقصور الثقافة على مسرح المحكي، منذ قليل، في إطار فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.

وتضم فرقة الإيقاعات الشرقية العازفين علا عطيان، التي ألهبت حماس الجمهور بعزفها المميز على آلة الايقاع، وتفاعل معها الجمهور بالتصفيق طوال عزفها، وقدم بعدها العازف أحمد حجازي، الذي تفاعل معه الجمهور بالتصفيات وبدأوا في الرقص خلال عزفها على آلة الإيقاع، وواصل الجمهور تفاعله مع العازف مروان عادل، والطفل الصغير أيهم طوسون، الذي تفاعل الجمهور مع عزفه وظلوا يصفقون معه، وقالوا له «برافو»، بقيادة عزت بسيوني، الذي عبر عن سعادته بتواجده في مهرجان القلعة.

يليها حفلا لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز تقدم خلاله كوكبة من المؤلفات العربية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها البخيل وأنا، ماريمبا فيوجن، بتونس بيك، تيكو تيكو، على اللي جرى، أنا كل ما أقول التوبة، وليم تل، ديسباسيتو، فيكتوري، حارة السقايين، ٣ دقات، مامبو، سهر الليالي وسواي، وغيرها.

وفي العاشرة مساء ولأول مرة يشارك الفنان مصطفى حجاج، وفرقته فىي الفعاليات حيث يقدم مجموعة من أعماله الخاصة التي تحظى بقبول الشباب والجيل الجديد منها أنا موجود، وحشوني، نصيبي وقسمتي، زحمة حياتي، بره من حياتي، حب مين، خطوة، مبحنلهاش.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .