«عزيزتي ورد» يشارك في مهرجان طوباز بأمريكا أكتوبر القادم





نشر في:
الأحد 21 أغسطس 2022 – 7:21 م
| آخر تحديث:
الأحد 21 أغسطس 2022 – 7:21 م

يشارك فيلم “عزيزتي ورد” في الدورة القادمة لمهرجان طوباز الدولي لأفلام المرأة بأمريكا، التي تقام في الفترة من 20 أكتوبر المقبل ويستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر.

الفيلم روائي قصير، مدته 11 دقيقة، إنتاج 2022، وفكرته تدور حول ذكرى مؤلمة عن عملية ختان تبقى في ذاكرة شابة مصرية فتسترجعها ليلة زفافها لينقلب ذاك اليوم رأسا على عقب.

“عزيزتي ورد” تأليف وإخراج مروة الشرقاوي، إنتاج موني محمود، وبطولة داليا عزت، صوفيا جبريل، خالد منيب، شهد صلاح، وأحمد الدقاق.

يذكر أن المخرجة مروة الشرقاوي أخرجت من قبل 3 أفلام تسجيلية قصيرة هي (بلاد الدهب) (امرأة تطل من النافذة) (رحلة سعيدة) عرضت في عدة مهرجانات دولية، منها مهرجان الأقصرالدولي للسينما الإفريقية، ومهرجان تري كور الفرنسي، فاز فيلمها التسجيلي الطويل (أحلام منسية) بجائزة أفضل فيلم تسجيلي بالمهرجان الدولي للأفلام بإيران، وبمنحة دعم من مهرجان القاهرة لأفلام المرأة، وتم عرضه في عدة مهرجانات، منها مهرجان ديربان الدولي بجنوب إفريقيا، ومهرجان كازان الدولي في روسيا، أنتجت UNFBA أول أفلامها الروائية القصيرة (عزيزتي ورد) عن قضية ختان البنات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .