فيلم قطار فائق السرعة يتصدر الشباك بأقل إيرادات لمتصدر منذ أكثر من 6 أشهر




محمد عباس


نشر في:
الأربعاء 17 أغسطس 2022 – 7:28 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 17 أغسطس 2022 – 7:28 م

«توب جن.. مافريك» يتواجد بالقائمة للأسبوع الـ 12 على التوالى.. و«ثور» و«لا» يتذيلان القائمة

تتجه أنظار المهتمين بشئون الأفلام كل أسبوع، إلى مؤشرات شباك تذاكر أمريكا الشمالية، لمتابعة إيرادات الأفلام والتنبؤ بما يمكن تحقيقه من مكتسبات مالية، حيث تعد إيرادات الأفلام فى أمريكا الشمالية هى المؤشر الأقوى لمستوى الأفلام ومدى نجاحها عالميا.
وتصدر فيلم الأكشن والكوميديا «قطار فائق السرعة ــ Bullet Train»، الإيرادات للأسبوع الثانى على التوالى من طرحه، محققا 13 مليونا و405 آلاف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 114 مليونا و487 ألف دولار.
وعلى الرغم من تصدره لإيرادات السينما إلا أن النقاد وخبراء السينما اعتبروا هذا مؤشرا سلبيا؛ حيث إن الجمهور اختار البقاء فى المنزل فى نهاية الأسبوع على أن يذهب إلى السينما خاصة وأنه لم تستقبل دور العرض السينمائية أفلاما جديدة هذا الأسبوع، مما أدى إلى انخفاض فى إيرادات الفيلم بنسبة 55%، ليصبح أدنى رقم لفيلم متصدر إيرادات السينما العالمية منذ أكثر من 6 أشهر، كما توقع الخبراء أن تستمر وتيرة انخفاص الإيرادات على مدى الشهرين المقبلين.
«قطار فائق السرعة» من تأليف كوتارو إيساكا، زاك ألكويتش، ومن إخراج ديفيد ليتش، وبطولة براد بيت، جوى كينج، آرون تايلور جونسون، بريان تيرى هنرى، ميراج جربيك، ساندرا بولوك. وتدور أحداثه على متن قطار فائق السرعة، ينقل 5 من القتلة المأجورين فى رحلة لتنفيذ مهمة دون معرفة أحدهم بالآخر، وسرعان ما يكتشف أن هناك عاملا مشتركا يجمعهم جميعا بالمهمة المطلوب إنجازها.
وواصل فيلم الأكشن والدراما «توب جن: مافريك ــ Top Gun: Maverick»، تواجده بالقائمة للأسبوع الثانى عشر على التوالى، حيث عاد إلى المركز الثانى بعد أن كان بالسادس فى الأسبوع الماضى، محققا 7 ملايين و52 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى مليار و377 مليونا و924 ألف دولار.
وأصبح فيلم «توب جن.. مافريك» أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات فى تاريخ توم كروز، ووضعه فى «نادى المليار»، وذلك على الرغم من عدم رغبة «كروز» بالبداية فى العمل على جزء جديد من فيلم مضى على عرضه أكثر من 30 عاما، استطاع جوزيف كوزينيسكى مخرج الفيلم إقناع توم كروز، فى 30 دقيقة فقط، وذلك أثناء تصوير فيلم «المهمة المستحيلة ــ Mission Impossible» فى العاصمة الفرنسية باريس، إلا أن جوزيف كوزينيسكى لم يحتج وقت أكثر من ذلك ليعرض فكرة الفيلم على كروز ويقنعه بها، خاصة وأن الفيلم يأتى تحت اسم «مافريك» شخصية توك كروز بالجزء الأول الذى عرض عام 1986، وأشرف توم كروز بنفسه على أدق التفاصيل بالفيلم، حرصا منه على أن يخرج الجزء الثانى للجمهور فى أفضل صورة على المستوى التقنى والبصرى، إلى جانب اهتمام بواقعية الأحداث، مما جعله متمسكا على تصوير جميع مشاهد الطيران بالطائرات الحربية خلال أحداث الفيلم بنفسه، كما طلب من جميع الممثلين المشاركين بالعمل، تنفيذ المشاهد بأنفسهم خاصة مشاهد الطيران، وعمل أيضا على تعليمهم الطيران بجانب الطيارين المحترفين الذين كانت مهمتهم الإشراف على أدق التفاصيل التى تخص الطائرات ومشاهد الطيران.
الفيلم من إخراج جوزيف كوزينيسكى، وتأليف بيتر كريج، جاستين ماركس، كريستوفر ماكويرى، إريك وارن سينجر، إيرين كروجر، وبطولة توم كروز، جينيفر كونيلى، مونيكا باربارو، إد هاريس، مايلز تيلر، جلين باول، فال كيلمر، مانى جاسينتو، لويس بولمان، جين لويزا كيلى، إنديا سمر، جون هام، دانى راميريز، جاى إليس، رايموند لى. وتدور أحداث الفيلم بعد مسيرة «مافريك» التى امتدت لأكثر من ثلاثين عاما، حتى صار واحدا من أكفأ الطيارين فى سلاح الجو اﻷمريكى، يخطو بيتى ميتشيل خطوة جديدة فى مسيرته فى مجال الطيران من خلال تجربة الطائرات الجديدة.
وتراجع فيلم الأنيميشن «تحالف دى سى للحيوانات الخارقة ــ DC League of Super Pets»، إلى المركز الثانى فى الأسبوع الثالث من طرحه، محققا 7 ملايين دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 109 ملايين و480 ألف دولار.
«تحالف دى سى للحيوانات الخارقة» من تأليف جاريد ستيرن، جون ويتنجتون، ومن إخراج جاريد ستيرن، سام ليفين، وقام بأداء الأصوات كل من
دواين جونسون، كيفن هارت، فانيسا باير، ناتاشا ليون، دييجو لونا، جون كراسينسكى، مارك مارون، ​كيت ماكينون، كيانو ريفز، داشا بوﻻنكو، بين شوارتز، جميلة جميل، توماس ميدليديتش، دافيد برسمان. وتدور الأحداث بينما ينشغل سوبرمان فى عطلته الخاصة بعيدًا عن محاربة الجريمة، يصبح على كلبه الأليف التدخل لإنقاذ الأمور وتكوين تحالف بمساعدة قطة تمتلك القدرة على الطيران.
وتواجد الجزء الرابع من أفلام الأكشن والمغامرة «ثور ــ Thor»، والذى يأتى تحت اسم «الحب والرعد ــ Love and Thunder»، بالمركز الرابع فى الأسبوع السادس من طرحه، محققا 5 ملايين و377 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 720 مليونا و980 ألف دولار.
«ثور: الحب والرعد» من تأليف وإخراج تايكا وايتيتى، وبطولة كريس هيمسورث، كريستيان بيل، ناتالى بورتمان، كريس برات، تيسا تومبسون، تايكا وايتيتى، مات ديمون. وتدور أحداثه عندما يجتمع ثور من جديد مع جين فوستر وفالكرى، وتصبح حياة الثلاثى فى خطر تزامنًا مع ظهور جور، والذى يحمل على عاتقه مسئولية قتل كافة الآلهة فى الكون.
وحل فيلم الرعب «لا ــ Nope»، فى المركز الخامس بالأسبوع الرابع من طرحه، محققا 5 ملايين و366 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 114 مليونا و58 ألف دولار.
«لا» من تأليف وإخراج جوردان بيل، ومن بطولة دانيال كالويا، كيكى بالمر، براندون بيريا، مايكل وينكوت، ستيفن يون، وورين شميت، مايكل آر بوش، كيث ديفيد، دونا ميلز، باربى فيريرا، ديفون جراى، أوز بيركنز، جايكوب كيم، صوفيا كوتو، تيرى نوتارى، إدى جيمسون، أندرو باتريك رالستون، جينيفر لافلور، ريان دبليو جارسيا، كونور كوالسكى، مارك كازيمير. وتدور الأحداث فى إطار من الرعب حول مجموعة من الأشخاص تربطهم ظواهر غامضة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .