الفيلم المصري خديجة يشارك في الدورة الـ8 من مهرجان طرابلس السينمائي الدولي بلبنان




القاهرة – أ ش أ


نشر في:
الخميس 11 أغسطس 2022 – 9:29 ص
| آخر تحديث:
الخميس 11 أغسطس 2022 – 9:29 ص

أعلن فريق الفيلم الروائي “خديجة”، عن مشاركته في المسابقة الرسمية بمهرجان طرابلس السينمائي الدولي في دورته الثامنة والتي تقام بلبنان في سبتمبر المقبل.

فيلم “خديجة” من الأفلام الروائية المصرية المهمة التى استطاعت الفترة الأخيرة أن تتواجد عالميا وبقوة ضمن أهم الأفلام،حيث حظى الفيلم بالمشاركة فى كبرى المهرجانات السينمائية العالمية، منها مشاركته فى المسابقة الرسمية بالدورة الـ44 من مهرجان “كليرمون فيران” السينمائى الدولى بفرنسا، ومهرجان “وارسو” للسينما الإفريقية ببولندا الدورة الـ16، ومهرجان بيروت السينمائى الدولى.

كما شارك الفيلم فى مهرجان “هوليوود” للفيلم العربى بأمريكا،واستطاع الفيلم أن يقتنص العديد من الجوائز المهمة فى المهرجانات العالمية،كان من أبرز تلك الجوائز حصوله على جائزة أفضل فيلم روائى قصير بمهرجان “براتيسلافا” السينمائى الدولى فى سلوفاكيا،كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان الكاف الدولي للفيلم القصير بتونس.

“خديجة” تدور أحداثه حول فتاة تبلغ من العمر 17 عاما تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل فى مدينة نائية، وفى أحد الأيام تذهب للتجول فى شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات فى ظل مواجهتها لضغوط اجتماعية كبيرة، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات.

الفيلم إنتاج مصرى فرنسى مشترك، بطولة ملك طارق، قصة وسيناريو وحوار مراد مصطفى، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبى، تصميم صوت مصطفى شعبان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .