استثنائية لتقييم موسم رمضان 2022.. تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما






نشر في:
الإثنين 1 أغسطس 2022 – 3:14 م
| آخر تحديث:
الإثنين 1 أغسطس 2022 – 3:14 م

أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تفاصيل إطلاق الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، مشيرا إلى أن دورة المهرجان لهذا العام ستكون استثنائية لتقييم موسم دراما رمضان 2022، وسيتم الاحتفال بجميع أجزاء مسلسل “الاختيار”، وسيكون خارج التقييم باعتباره عمل فني متميز وملحمة كبيرة ولا يقارن بأي عمل درامي آخر.

وأشار نقيب المهن التمثيلية -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية اليوم الإثنين، للإعلان عن إطلاق مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى بحضور كل من النجم يحيى الفخراني رئيس المهرجان،والمخرجة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم، الفنان مسعد فودة نقيب السينمائيين، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والنجم أحمد السقا والفنان إيهاب فهمى- إلى أن لجنة تحكيم المهرجان تضم في عضويتها الفنانين صابرين، محمد ممدوح تايسون، المخرج تامر محسن، الناقدة خيرية البشلاوي، أحمد السقا، محسن أحمد، راجح داوود، الدكتور حاتم حافظ، ووقع الاختيار على مدحت الكاشف مقررا للجنة التحكيم.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تشاهد اللجنة مسلسلات رمضان لعام 2022، من أجل اختيار أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أحسن إخراج، أحسن صورة أحسن موسيقى وتتر، أحسن مسلسل، أحسن مؤلف، كما سيتم منح جائزة لأحسن فني كهربائي، وجائزة لأحسن مخرج منفذ.

وأكد نقيب الممثلين، أهمية إطلاق مهرجان للدراما،وخاصة بعد توقف مهرجان اتحاد الإذاعة للتليفزيون للاهتمام بالدراما التليفزيونية التي تلعب دورا مهما في تشكيل الوعي ومناقشة هموم وقضايا المجتمع، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم مهرجان بآليات محددة تتناسب مع قيمة الدراما المصرية والإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان سيتم من قبل لجنة تحكيم محايدة.

ونوه الدكتور أشرف زكي بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمهرجان بدءا من دورة العام المقبل برئاسة الفنان يحيى الفخراني، وتضم في عضويتها مسعد فودة نقيب السينمائيين، المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ونقيب الممثلين إلى جنب عدد آخر من المبدعين، وتستهدف تلك اللجنة بحث الارتقاء وتطوير المهرجان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .