مختارات من الأوبرا الكلاسيكية والأعمال الغنائية على مسرح النافورة




أمجد مصطفى


نشر في:
الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 8:52 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 8:52 م

تحت عنوان “الشرق يقابل الغرب”، يقدم كورال أوبرا القاهرة بقيادة أناستازيا شيتسكو، بمشاركة نخبة من نجوم فرقة أوبرا القاهرة، حفلا من إخراج مهدي السيد ويقود الأوركسترا كل من باسم عبد العزيز ويوسف مؤنس، في الثامنة مساء الخميس 28 يوليو على مسرح الجمهورية.

ويتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأوبرات الكلاسيكية والأعمال الغنائية المصرية والعالمية، منها “أوبرا مدام بترفلاي، التروفاتوري، كارمن، لاترافياتا، عد إلي سريانتو، يا شمسي، اسلمي يا مصر، قوم يا مصري، محمد يا رسول الله، دعاء إسلامي مسيحي”، أداء جولي فيظي، وليد كريم، مني رفلة، نادر نجيب، ايمان علي الدين، وليد عز الرجال، ريهام ذو الفقار، آسر علي، رجب السيد، أحمد سامي وإبراهيم عربي.

يذكر أن كورال أوبرا القاهرة تأسس عام 1956، وكان يضم 80 مغنياً، قدم الكثير من الأعمال الغنائية خلال المواسم الفنية لدار الأوبرا المصرية، كما شارك في العديد من الحفلات السيمفونية قاد الكورال العديد من القادة المشاهير مثل إيتوري كوردوني، فيتوريو باربيري وأدريانو جروسي، الدو مانياتو وغيرهم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .