3 عروض مسرحية في اليوم الثاني للمهرجان القومي للمسرح.. تعرف عليها






نشر في:
الإثنين 25 يوليه 2022 – 10:21 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 25 يوليه 2022 – 10:21 ص

تنطلق اليوم الإثنين، فعاليات الدورة 15 للمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان يوسف إسماعيل من عروض وورش وندوات.

وتبدأ الفعاليات اعتبارا من الساعة 11 صباحا في المجلس الأعلى للثقافة مع ندوة ضمن الملتقي الفكري للمهرجان بعنوان (البدايات وظهور مفهوم المخرج المسرحي) يديرها الناقد جرجس شكري، ويتحدث خلالها كل من الدكتورة نجوي عانوس عن “يعقوب صنوع والمسرح الكوميدي مخرجاً”، والناقد عبد الغنى داود تحت عنوان “زكي طليمات وبداية المفهوم العلمي للإخراج المسرحي”، والدكتور عمرو دوارة يتحدث عن “البدايات المسرحية و مفاهيم الإخراج المسرحي 1870- 1925”.

أما الجلسة الثانية والتي تبدأ من الساعة الواحدة والنصف تحت عنوان (سنوات الإزدهار وتعاظم دور المخرج المسرحي) فيتحدث فيها كل من د. أسامة أبو طالب عن “المخرج المسرحي المصري..شاهد علي سنوات النهضة”، وسيد خاطر عن “أثر ثورة يوليو والتحول الإشتراكي علي المخرج المسرحي”، أما الفنان حسن الجريتلي فيناقش عنوان “صورة المخرج المسرحي في زماننا”، ويختتم الدكتور محمود أبو دومة الندوة بالحديث عن “تحولات المخرج المسرحي”.

وبداية من الساعة الثامنة مساء تنطلق عروض المهرجان بمسرحية “أشباح الأوبرا ” إخراج مروة رضوان ويعرض علي مركز الهناجر للفنون، وفي نفس التوقيت يعرض مسرح البالون مسرحية “السندباد ” إخراج شادي الدالي ، وعلي مسرح قاعة صلاح جاهين يعرض في الساعة العاشرة مساء مسرحية “علي بابا والأربعين حرامي” إخراج حسن الشريف.

ويبدأ اعتبارا من اليوم الإثنين المخرج إسلام إمام ورشة الإخراج المسرحي، والتي تستمر ثلاثة أيام متتالية من الساعة الواحدة وحتى الخامسة مساء بالمجلس الأعلى للثقافة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .