خمس نجوم للراب في حفل رقص-مال لأول مرة بمجمع استاد القاهرة






نشر في:
الأربعاء 20 يوليه 2022 – 4:11 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 20 يوليه 2022 – 4:11 م

يشارك خمسة من نجوم الراب في حفل “رقص-مال: سيزون 1″، وهو الحفل الأول من نوعه في عالم موسيقى الراب العربي الذي يضم مجموعة من النجوم وهم مروان موسى، عفروتو، الضبع، كريم إنزو ويونيويشتركون في الأداء على المسرح، ويقدمون أفضل أعمالهم سوياً، إلى جانب عدد من التراكات الجديدة.

وتقام الحفلة على مسرح ستاد الهوكي الدولي بمجمع استاد القاهرة بمدينة نصر يوم الجمعة 22 يوليو، وهي الانطلاق الرسمي لفريق “رقص-مال” بنجومه الخمسة.

فكرة رقص-مال بدأت في صيف 2021 باجتماع للأعضاء، ناقشوا فيه فكرة العمل بروح الفريق مع الاحتفاظ بالمهارات الفردية لكل رابر، وخلال الشهور التالية للاجتماع توالت تراكات فردية وثنائية وأحيانا ثلاثية للفريق، وضعت أقدام نجومه في أرض جديدة، وصعدت بمواقعهم في أوساط الراب والتراب والشعبي أيضا.

وقدم مروان موسى خلال العام الأخير أهم أغنية مصورة له بجانب “شيراتون”، وهي “تيسلا”، كما أطلق منذ بداية العام أربعة ألبومات قصيرة، أحدثها “عقد احتراف” و”فلوريدا دارك مود”.

فيما قدم واحدة من شارات الأفلام في تراك “مكهرب”، الذي تم تقديمه على أنه تريلر لفيلم “روبوت”.

ولمع اسم عفروتو قبل انضمامه إلى رقص-مال، لكن عدة أعمال جمعته مع مارو وكريم إنزو، وتبقى أكثر أغنياته انتشارا وهي “سجارة” من موسيقى مروان موسى، رغم إنتاجها قبل عام من إطلاق فريق رقص-مال.

كريم الضبع أحد الأعضاء المؤسسين للفريق بدأ تعاونه في الهندسة الصوتية مع مروان موسى في ألبوم بروباجاندا، الذي أصبحت بعض أغنياته من كلاسيكيات الراب المصري، مثل “البوصلة” و”نهاية العالم”. وتحتوي قناة الضبع على يوتيوب على 25 أغنية، بعيدا عن تراكه الشهير مع مروان موسى “مين يشتري”.

أصغر أعضاء رقص-مال هما كريم إنزو ويونيو، والاثنان شاركا في أحدث ألبومات مروان موسى بأغنية “بانوراما”، لكن كريم إنزو يساهم أحيانا بإنتاج أغنية “أرازيك” التي غناها عفروتو مع الممثل عمرو سعد فى مسلسل “توبة”. 

وتعد تجربة رقص-مال الأولى من نوعها في تشكيل فريق للإنتاج الجماعي في مجال الأغنية، مع التركيز على المشوار الشخصي لكل فنان، ودون التزام بتقديم أغنيات جماعية.

كما نجح الفريق في ابتكار أسلوب مميز في “صوت” الموسيقى وتنوعها، اقتربت من المزاج الشعبي المصري، حتى أن بعضها كان أقرب للمهرجان، مثل “حدوتة ألماني”، مع الاستمرار في إنتاج أنواع الراب التقليدية والعصرية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .