أكثر من نصفها لكيرة والجن.. أفلام عيد الأضحى تحقق 132 مليون جنيه إيرادات

حققت أفلام عيد الأضحى إيرادات وصلت إلى 132 مليون جنيه و368 ألفا، وذلك منذ بداية عرضها وحتى أمس الاثنين، وكان أكثر من نصف هذه الإيرادات من نصيب فيلم “كيرة والجن” الذي حقق أمس الاثنين، مليونا و809 آلاف جنيه، ليحافظ بذلك على صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته منذ طرحه في 30 يونيو الماضي، إلى 75 مليونا و98 ألف جنيه.

“كيرة والجن” أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وجاء فيلم “بحبك” في المركز الثاني أمس محققا مليون جنيه و141 ألفا، ليصل إجمالي ما حققه منذ طرحه في 7 يوليو الجاري 31 مليون جنيه 634 ألفا؛ ويحتل بذلك المركز الثاني على مستوى الإيراد اليومي والإجمالي.

والفيلم يخوض فيه تامر حسني تجربة الإخراج لأول مرة بجانب التأليف والبطولة والموسيقى التصويرية، يشارك في بطولته هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتتناول أحداثه حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

أما فيلم «عمهم» فجاء في المركز الثالث أمس 832 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه في 7 يوليو الحالي، 25 مليون جنيه و635 ألفا.

الفيلم من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في البطولة، سيد رجب، محمد لطفي، محمد سلام، هدى المفتي، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يجسد دوره محمد إمام، والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطان في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .