غدا.. عروض المهرجان القومي للسينما في مركز الهناجر






نشر في:
الإثنين 18 يوليه 2022 – 4:13 م
| آخر تحديث:
الإثنين 18 يوليه 2022 – 4:13 م

يعرض في السادسة من مساء غدٍ الثلاثاء عددًا من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثلاثاء من كل أسبوع بسينما الهناجر “بساحة الأوبرا”، حيث تعرض من الأفلام الروائية القصيرة: “السلم” من إخراج نهي بظاظة.

ويدور الفيلم حول إحدى مخاوف شخصية الفيلم والتي تدعى “مي” ولكن كان للسلم في حياتها رأي آخر.

وفيلم “بصرة” إخراج يمني صالح، ويتناول الفيلم مشكلة توجيه الأبناء وتناقض الأوامر الموجهة لهم والمشاكل التي تواجه الأبناء.

فيلم “رمس” من إخراج عبد الرحمن صبري، تروي أحداث الفيلم قصة حقيقة حدثت في قرية من قرى الصعيد يسيطر على أهلها الجهل والخرافات.

ومن الأفلام التسجيلية أفلام: “جري ورهونة” من إخراج طارق الصغير، الفيلم يوثق ما يحدث في يوم الإجازة والترفيه لطائفة سائقي عربات الكارو، وتسابقهم بالعربات والخيول.

فيلم “وطن بالاختيار” من إخراج حنان راضي، ويدور حول مدينة الإسكندرية تلك المدينة المصرية التي كانت مركزا ثقافيا وتجاريا يهاجر إليه العديد من الجنسيات الأجنبية، اليوم لا يزال أحفادهم من الجيل الثالث والرابع في المدينة التي تغير وجهها كثيرا عبر الزمن.

فيلم “رحلة الألف سنة” من إخراج لؤي جلال، ويدور حول المخلفات البلاستيكية التي تهدد البيئة والتي لا تتحلل إلا بعد مرور مائة عام، والفيلم يرصد رحلة تلك المخلفات حتى إعادة تدويرها.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .