فيديو.. حسام حسني: عامل دكتوراه في الراب والمهرجانات




هديل هلال


نشر في:
الأحد 10 يوليه 2022 – 11:56 م
| آخر تحديث:
الأحد 10 يوليه 2022 – 11:56 م

قال الفنان حسام حسني، إن ما جذبه في مسلسل «ريفو» مرتبط بالظهور بشخصيته الحقيقية في العمل الفني، مشيرًا إلى أنه كان سيخبر صناع العمل بأنه غير جيد في التمثيل، لو عرضوا عليه تقديم شخصية مغايرة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «معكم»، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر فضائية «CBC»، مساء الأحد، أن قصة المسلسل مكتوبة بصورة جيدة جدًا، موضحًا أنه انجذب للعمل؛ لأن خطه مشابه لفيلم «أيس كريم في جليم».

وتابع: «خط مشابه إن مطرب عاوز يحقق الشهرة ويروح لحد عشان يهتم به موسيقيًا، حبيت أعمله تاني في الألفينات وليس التسعينات، وكان بيني وبين أمير عيد كيمياء»، واصفًا التسعينيات بأنها «الفترة الذهبية ونتاج كل المجهود الذي حدث في الثمانينيات».

وذكر أن التجارب الفنية للفنانين حميد الشاعري ومحمد منير وعمرو دياب ومصطفى قمر وحكيم ومحمد محيي نضجت جدًا في التسعينيات، قائلًا إنه أصدر أغنيته «لولاش» في يونيو لعام 1990.

وعن الفرق في الحياة بين التسعينيات والألفينات، أشار إلى أن «مواقع التواصل تسببت في انقلاب غريب»، مضيفًا: «في التسعينيات كان لازم الفنان ينزل بألبوم أقل حاجة 8 أغاني، النهاردة الشخص في استوديو منزلي وكارت صوت لطيف وميكروفون وكيبورد، يعمل الأغنية وينزلها على يوتيوب وكل الناس سمعتها».

ولفت إلى أن الأمر له مميزات وعيوب تتمثل في عدم وجود رقابة، لكنه أكد أنه ليس ضد التجارب الجديدة ودائمًا ما يؤيد فكرة غناء الشباب، متابعًا أنه حاصل على درجة البكالوريوس من الأكاديمية الموسيقية عام 1990.

وأوضح أنه أجرى دبلومة وماجستير ومن المقرر أن يناقش الدكتوراه بعد شهرين من الآن، مستطردًا: «قسم تأليف ونظريات شعبة علوم موسيقى، وعنوان الرسالة: (الظواهر الغنائية الجديدة في الأغنية المصرية الشائعة في العقدين الاولين من القرن الـ21)، تتناول الموسيقى المستقلة الأندر جراوند والراب والتراب والمهرجانات، عامل دكتوراة فيهم».

https://www.youtube.com/watch?v=WF9HzCx8aWs
التتبع

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .