الأحد.. 9 عروض تنتظر جمهور العيد بمسرح الدولة

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن فرق البيت الفني للمسرح تستعد لاستقبال جمهورها ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الأحد المقبل، حيث ينتظر جمهور العيد 9 عروض مسرحية ما بين مسارح الدولة بالقاهرة والإسكندرية.

يعود المسرح القومي ليقدم عرضه الناجح “الحفيد” من بطولة لوسي وكوكبة من النجوم، عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار، ومن إخراج يوسف المنصور، ذلك ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة، أما فرقة المسرح الكوميدي فتقدم عرض “حلم جميل” بطولة سامح حسين، حنان عادل، ومن إخراج إسلام إمام، وذلك من ثاني أيام العيد في تمام الثامنة مساء على المسرح العائم الكبير بالمنيل.

أما فرقة مسرح الغد، فتعود لتقدم عرض “صانع البهجة” من إعداد وإخراج ناصر عبدالمنعم ابتداء من ثاني أيام العيد في تمام التاسعة والنصف مساء على مسرح الغد بالعجوزة، أما فرقة مسرح الطليعة فتقدم عرضين ابتداء من الإثنين ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تقدم عرض “ليلة القتلة” من تأليف خوسيه تريانا، إخراج صبحي يوسف في تمام السابعة والنصف مساء على قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة، وتقدم أيضا عرض “الحب في زمن الكوليرا” عن رائعة جابريال ماركيز، كتابة منير بباوي، من إخراج السعيد منسي في تمام الثامنة والنصف مساء على قاعة زكي  طليمات بمسرح الطليعة.

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس العرض الجديد “عروستي” من تأليف محمد بهجت، إخراج محمد نور، وذلك ابتداء من ثاني أيام العيد في تمام السادسة والنصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض “الجميلة والوحش” من تأليف ناصر محمود، إخراج محمود حسن، وذلك ابتداء من ثاني أيام العيد على مسرح متروبول بالعتبة في تمام السابعة والنصف مساء.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، فتقدم عرض “كاندي كراش” من تأليف سعيد حجاج، من إخراج محمد متولي ابتداء من ثاني أيام العيد في تمام السادسة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

وبالاسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض “لسة فاكر” من تأليف محمد مرسي وإخراج سامح الحضري في تمام السابعة مساء على مسرح ليسيه الحرية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .