سينما الشعب تعرض أفلام العيد للجمهور بأسعار رمزية احتفالا بعيد الأضحى المبارك

أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، برنامجا ضخما للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وفي مقدمتها استكمال المرحلة الثانية من مشروع “سينما الشعب”، والذي يمثل عيدية الهيئة لجمهورها في أقاليم مصر.

ويضم مجموعة من الأفلام الوثائقية، التي أنتجتها الإدارة العامة للثقافة السينمائية عن أهم المناطق السياحية والمحميات الطبيعية المصرية وهي: “سيوة واحة الشروق والغروب”، و”صباح الخير يا سيوه”، إلى جانب عرض أفلام “كيرة والجن” بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وتأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، و”عمهم” بطولة محمد إمام، وإخراج حسين المنباوي، و”بحبك” بطولة وتأليف وإخراج تامر حسني.

وتعرض الأفلام بالمواقع المشاركة في المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية والتي تصل إلى 9 مواقع في 7 محافظات هي “قصر السينما بجاردن سيتي بالقاهرة، وقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، والمركز الثقافي بطنطا، و23 يوليو بالمحلة في الغربية، وقصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، وسينما الشعب بشبين الكوم وسينما السادات في المنوفية، وقصر ثقافة أسيوط، وقصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء”.
وكانت وزيرة الثقافة، قد أصدرت قرارًا بتخفيض سعر تذكرة الحفلين الصباحيين (10 صباحًا و1 ظهرًا) لعروض سينما الشعب إلى 20 جنيها على أن تكون باقي مواعيد الحفلات بسعر 40 جنيها للتذكرة؛ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المشروع وخاصة الشباب، هذا إلى جانب عروض مسرحية لفرق الهيئة في القاهرة والمحافظات، وورش عمل فنية متنوعة، وفعاليات موسيقية وغنائية بجميع المواقع التابعة، كما تبث القناة الرسمية للهيئة عبر “اليوتيوب” عروض الموسم المسرحي الحالي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .