سميحة أيوب: ما يقدم على المسرح «هيافة» بدون فكرة أو رسالة




نعمان سمير


نشر في:
السبت 2 يوليه 2022 – 2:03 م
| آخر تحديث:
السبت 2 يوليه 2022 – 2:03 م

أسدل الستار عن مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح، والذي أقيم على مدار 3 أيام بنادي جزيرة الورد بالمنصورة التابع لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

حضر الحفل الختامي للمهرجان الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وطارق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد، وسيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب ضيف شرف المهرجان، والمؤلف وليد يوسف، والمخرج سمير فقيه، والمخرج مازن الغرباوي والفنان أحمد وفيق.

وأكدت الفنانة القديرة سميحة أيوب ضيف شرف مهرجان جزيرة الورد، الأول للفنون والثقافة والمسرح، خلال كلمتها بالمهرجان، إن الإقبال على المسرح تراجع بشكل كبير وواضح.

وقالت: “زمان كان الجمهور بيضغط علينا علشان يحضر البروفات، واليوم هناك مسرحيات في العرض الأول وبدون جمهور، هذا لما يقدمون السواد الأعظم من الكتاب، الضحك فقط، مبتعدين عن الرسالة الحقيقة للمسرح، وتأثيرها بقضايا المجتمع ، فما يتم تقديمه الان مجرد ” هيافه” بدون فكرة ، وبدون رسالة.

وتابعت: “أنصح كتاب المسرح ، أن يقدموا علي اعمال تخاطب الشباب، وتخاطب الأم والأب، وتوجه رسائل توعية في أهم القضايا التي تحيط بنا خاصة في الفترة الحاليه، ولا بد أن يكون هناك لمناقشة قضايا مهمة، لهذا ابتعد الجمهور عن الفن الراقي”.

وأضافت أن الفن رسالة وسيظل يحمل تراث حضارة، مصر كانت لها الريادة، فأنا قدمت الكثير من الأعمال المسرحية وعددها 180 مسرحية، قدمت رسائل، لذلك التف وتعلق بها الجمهور.

واختتمت سميحة أيوب: “أنتي اشتغلت في السينما للصرف على المسرح، تعبنا واجتهدنا، وعلى الشباب يجب أن يعمل بجد فهذا دورهم، ويجب أن يكون لهم هدف، يسعوا لتحقيقه”.

وقام رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد ونائب المحافظ بتكريم الفنانة سميحة أيوب بختام المهرجان الأول للفنون.

وتم تكريم العرض المسرحي الفائزة بالمهرجان لفرقة فلاحين المنصورة “عرض بير السقايا “، وتكريم علماء المنصورة الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية ورموز الطب بمدينة المنصورة، ومنهم الدكتور أحمد شقير مدير مركز الكلي الأسبق بجامعة المنصورة، والدكتورة أمينة شلبي أمين المجلس القومي للمراة بفرع الدقهلية.

كما كرم فريق الأطباء لزراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، والذي يضم الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس فريق زراعة الكبد، والدكتور عمر فتحي، والدكتور احمد سلطان، والدكتور طارق صلاح، والدكتور جمال العبيدي، مؤسس وحدة المناظير بمركز الجهاز الهضمي، والدكتور عمرو ياسين والدكتور محمد السعدني، والدكتور محمد الشابوري.

يذكر أن الإعلامية بوسي شلبي قدمت حفل الختام الذي حضرة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من وكلاء المديريات، ومنهم علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والمئات من أعضاء الجمعية العمومية لنادى جزيرة المنصورة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .