كباتن الزعتري وتماسيح النيل يمثلان مصر في مسابقة الأفلام الوثائقية بمهرجان عمّان




أحمد فاروق


نشر في:
الجمعة 1 يوليه 2022 – 10:05 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 1 يوليه 2022 – 10:05 ص

يشارك الفيلمان المصريان “كباتن الزعتري” و”تمساح النيل” في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بالدورة الثالثة لمهرجان (عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم)، والذي من المقرر إقامته في الأردن خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٧ يوليو الحالي.

و”كباتن الزعتري” فيلم وثائقي من إخراج علي العربي، كان عرضه العالمي الأول في المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية بمهرجان صان دانس في ٢٠٢١، وتدور أحداثه حول، محمود وفوزي، الصديقان المقربان اللذان يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن، ويحلم كلاهما باحتراف كرة القدم يومًا ما. عندما تزور أكاديمية رياضية ذات شهرة عالمية المخيم، تتوفر فرصة لهما لتحقيق هذا الحلم، وتأخذ قصصهما منعطفا استثنائيًا.

أما الفيلم الوثائقي «تمساح النيل» الذي عرض لأول مرة في الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي فهو من إخراج نبيل الشاذلي. ويتتبع فيه عدة مراحل في حياة السباح المصري العالمي عبد اللطيف أبو هيف، على المستويين الرياضي والإنساني.

ويتنافس إلى جانب “كباتن الزعتري” و”تمساح النيل” على جائزة السوسنة السوداء، في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة العربية، ثلاثة أفلام لبنانية هي؛ “فياسكو” إخراج نيكولا خوري، و”فلسطين الصغرى، يوميات حصار” إخراج عبد الله الخطيب، و”السجناء الزرق” إخراج زينة دكاش، بالإضافة إلى الفيلم التونسي “معايش” إخراج إيناس مرزوق، والفيلم العراقي “خذني إلى السينما” إخراج الباقر جعفر.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .